مشاهدة النسخة كاملة : نصائح للأمهات الجدد لاستعادة الطاقة والنشاط


إحساس
02-20-11, 01:04 PM
إذا كنت تشعرين بأنك مشغولة جدا في مهام الأمومة لدرجة أنك لا تجدين لنفسك وقت فراغ مناسب، فهذه الخطوات البسيطة ستساعدك في الحصول على وقت فراغ دون الشعور بالإحباط.
الرياضة: الجري، المشي أو اليوغا سيعطيان جسمك الإندروفين الإيجابي الذي تحتاجين إليه للتحول من العبوس للسعادة. حتى 30 دقيقة فقط من التمارين القلبية يمكن أن تصفي ذهنك وتساعدك على العود واجباتك اليومية بمزاج أفضل.
سر الدقائق المفقودة: كأم مشغولة دائما، من المهم التخطيط لوقتك بحكمة، خذي معك كتابا أو مجلة عند الذهاب للتنزه مع الطفل، أو رتبي لنزهتك بالتزامن مع قضاء أمور أخرى مثل الذهاب إلى مكتب البريد.
حددي وقتا لصديقاتك: فقط لأنك أصبحت أما هذا لا يعني بأن تقضي كل أيامك أما في البيت أو العمل، خصصي وقتا لك ولصديقاتك ولا تنسي بأن صديقاتك يوفرن لك دعما رائعا ومطلوبا خاصة في الأيام التي تشعرين بها بالكآبة والإحباط.
خصصي وقتا للغفوة: عندما يأخذ الطفل الرضيع غفوة، لا تجهدي نفسك في العمل بل خذي وقتا مستقطعا لك أنت أيضا، لن تحتاجي إلى كل أوقات الغفوات ولكن واحدة فقط يمكن أن تساعدك على تجديد طاقتك.
دعي الإيقاع يحركك: في أغلب الأحيان يمكن للأشياء الصغيرة أنت تؤثر على مزاجك، الاستماع لأغنيتك المفضلة يمكن أن يرفع من طاقتك فوراً.
خذي حماما دافئا ومريحا: لا شيء مثل الماء الدافئ، الفقاعات، الشموع والموسيقى الهادئة لتخفيف الضغوط والتوتر، للعديد من الأمهات، يمكن أن يلجئ لهذه الطريقة الرائعة من الاسترخاء فكل ما أنت بحاجة إليه هو 15 دقيقة من الصمت والماء الدافئة.

هيفاء
02-20-11, 03:29 PM
أهم ششيٌ آلريآضضهّ ,
آلله يقويكٌ ي إحساس :CE_DP_Stealer:

G.A
02-21-11, 09:12 PM
انا اللحين احس ماعندي وقت اجل بعدين وش بسوي => اوت هههههههه ض1

يسلمو احساس

احساسي يكفيني
03-04-11, 09:27 AM
يعطيك العافيه يالغلا

ع هـ النصاآآآيح

تقبل طلتي

إحساس
03-20-11, 08:05 PM
الله يعافيكم ويسلمكم على تواصلكم