مشاهدة النسخة كاملة : اليوم انطلاقة رالي حائل الدولي للسيارات


إحساس
02-08-11, 09:36 AM
http://img.naseej.com/images/News/world/378607_rali-h.jpg

ينطلق يوم الثلاثاء رالي حائل الدولي في نسخته الأولى كبطولة دولية مستقلة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات " FIA " برعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي وذلك في مركز المغواة السياحي والتي تشمل سباق سيارات "T1-T2 " في أكبر تظاهرة رياضية في عالم الراليات على مستوى المملكة ومنطقة الخليج العربي.
من جهته أوضح الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للرالي أن رالي 2011م سيكون مختلفاً عن البطولات السابقة بعد تحوله لبطولة دولية مستقلة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" ، مشيراً سموه إلى أن هذا التحول تأكيداً على النجاحات التنظيمية التي حققها الرالي في السنوات السابقة.
ويعتبر القطري ناصر العطية أبرز مرشح للفوز برالي حائل الدولي لهذا العام بعد انسحاب السعودي يزيد الراجحي مع بروز منافسة قوية على اللقب من فرق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
ويعد العطية الأوفر حظاً للفوز باللقب إلى جانب ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة فولكسفاكن رايس طوارق 3 مصنعيه بعدما حققا الفوز خلف مقودها بلقب رالي داكار "الأرجنتين ـ تشيلي" الشهر الماضي. وكان سائق ريد بل القطري فاز بلقب باخا حائل عام 2008 خلف مقود سيارة إكس رايد بي أم دبليو، ويأمل أن يحقق انتصاره الثالث هذا الموسم بعد انتصاره في رالي داكار ورالي قطر الدولي الذي شكل أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات 2011م على متن فورد فييستا أس2000.
في المقابل يعد السائق السعودي مفيد الشمري على متن سيارة تويوتا أف جي كروزر من أبرز المنافسين للعطية بمساندة سيارة تويوتا أخرى مدعومة من قبل وكيل تويوتا السائق صالح الصالح وملاحه الفرنسي كزافييه كامينادا.
ويشارك في منافسات تحدي النفود فريق باخشب إيسوزو على متن سيارة إيسوزو دي ـ ماكس مع الثنائي سامي الشمري وعبدالله اليعيش وتتضمن لائحة السائقين السعوديين أسماء أخرى مثل مطير الشمري وفرحان الغالب بطل رالي حائل 2006م وسعيد الموري وراجح الشمري ضمن لائحة مؤقتة تضم 41 سيارة.
وتشمل لائحة المنافسين الدوليين العُماني نزار الشنفري على متن هوندا باغي والبريطاني المقيم في دبي مارك باول والملاح الويلزي كوين إيفانز على متن بريدايتر إكس188 والسائق المقيم في دبي إيان باركر وملاحه إيان روجرز على متن نيسان باترول.
كما سيشارك السائق الإماراتي الخبير في رالي الإمارات الصحراوي يحيى الهلي مع ملاحه عبد الحليم بن زيد على متن نيسان باترول، جنباً إلى جنب مع سائقي الإمارات العربية المتحدة على غرار كل من علي حسين عبيد و سليم راشد و فادي ملكي و نبيل الشامسي و سعيد الهاملي ومطر المنصوري. بينما تتمثل دولة الكويت بالسائق ناصر العجمي.
يذكر أن الجهات المنظمة للرالي خصصت جوائز مالية كبيرة ستدفع للمشاركين حيث سيحصل الفائز باللقب على مبلغ / 100 / ألف ريال سعودي ما يقارب / 28 / ألف دولار أميركي بينما سينال وصيف البطل مبلغاً وقدره / 50 / ألف ريال سعودي وصولاً إلى صاحب المركز الخامس الذي سيحصل على / 10 / آلاف ريال أما الفائز بلقب فئة الـ"تي2" فسينال / 30 / ألف ريال سعودي بينما سيحصل وصيفه على مبلغ بقيمة / 20 / ألف وصاحب المركز الثالث فسينال 10 آلاف ريال.

ღ Ḿΐṧṧ●ŘởŘở ღ
02-08-11, 04:18 PM
وآآآآآو ونآآسه آلله يوفق آلجميع

مشكور آخوي آحساس ع الطرح

مآننحرم من طرحكـ آلمميييز

يعطيكـ ربي آلف عآفييييه

إحساس
02-09-11, 12:16 PM
الله يعافيك يارورو

وتسلمين على ردكـ وتواصلكـ

سمو انثى
02-09-11, 11:58 PM
فديت ترااااب حاااايل
ان شاء الله باااابا يقتنع يودين له
يسلمووو خيوووو

إحساس
02-13-11, 12:46 PM
الله يسلمكـ ياسمو أنثى

الوتر الحساس
04-10-11, 10:26 PM
شي حلوووووو

يديك الصحـهــ علة الطرح المتميز

في انتظار جديـــــــــــــدك

كنت هنا

إحساس
04-16-11, 10:32 AM
الله يعافيك يالوتر الحساس

هيفاء
04-24-11, 11:17 PM
يعطيك آلعآفية

إحساس
05-07-11, 12:11 PM
الله يعافيك ياأطلق هيفا