مشاهدة النسخة كاملة : تجهيز الواجهات والمتنزهات والحدائق لاستقبال زوار الشرقية


إحساس
12-02-08, 11:30 AM
http://www.alyaum.com/images/12/12954/634375_1.gif

http://www.alyaum.com/images/12/12954/634375_2.gif

قامت أمانة المنطقة الشرقية بتجهيز المواقع السياحية المختلفة في مختلف مدن المنطقة وشواطئها التابعة للأمانة لاستقبال الزوار من داخل المملكة وخارجها خلال عطلة عيد الأضحى الْمبارك. وأوضح الناطق الإعلامي بالأمانة حسين البلوشي ان الامانة وضعت برامج لتنظيف تلك المواقع، وصيانة وتجهيز حدائقها وساحاتها ومتنزهاتها ومقاعد الجلوس الخاصة لمرتادي تلك الأماكن وتوجيه المواطنين والمقيمين للاتصال لملاحظاتِهم على الهاتف رقم (940) المخصص لحاضرة الدمام للإبلاغ عن أي شئ.
وذكر أن الإدارات المختلفة بالأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة بها والمجمعات القروية قامت بوضع برامج عمل اشتملت على استمرارية تكثيف الرقابة الميدانية.
وأشار الى أن المنطقة الشرقية تعتبر إحدى مناطق الْجَذْب السياحيّة بالمملكة، لِمَا لها من شواطيء ومناطق سياحية عديدة من حدائق ومتنزهات وساحاتٍ خضراء، ومدن ترفيهية، ومراكز لألعاب الأطفال مما يدفع الكثيرين لزيارتها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المملكة وخارجها.
وأشار الى ان متنزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي افْتُتِحَ مؤخراً بالدمام، وكورنيش الخبر اللذين أقيم عليهما العديد من المشاريع السياحية المتنوعة والخدمات من ملاعب للأطفال، وساحات خضراء ومطاعم وبوفيهات، ومراكز للتسلية وغيرها تلبي مطالب الزوار، منوها الى حرص الأمانة بنظافة تلك المواقع، وتجهيزها بالأرصفة والإنارة والمياه والخدمات المتنوعة.
وقال : ان العمل جار على تشكيل فريق للإشراف على برنامج الصيانة خلال إجازة العيد يعمل على فترتين صباحية ومسائية، وتكثيف برامج صيانة المسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات، ومتابعة كافة الألعاب في الواجهات البحرية ودورات المياه ومواقع المتنزهات بالحاضرة (الملك عبد الله بالواجهة البحرية بالدمام والملك فهد، والأمير فيصل بن فهد بالخبر ، وجبل الدانة بالظهران، والأمير سعود بن جلوي بالخبر، وجبل المريكبات، وسيهات، وميدان الاحتفالات بالدمام، وميدان الاحتفالات بالخبر، وكورنيش الدمام والخبر والقطيف وسيهات ودارين، والحدائق الكثيرة في الظهران والدمام والقطيف وعنك، بالإضافة إلى المحافظات الأخرى، وتجهيز وإعداد المواقع الترفيهية بالمنطقة، مثل شاطيء نصف القمر ، وشاطيء العزيزية، وتوفيْر الخدمات اللازمة لهما.
على ذات الصعيد اشار البلوشي الى أن بلدية محافظة القطيف قامت بتجهيز كورنيش محافظة القطيف وكورنيش محافظة رأس تنورة الذي يقع على امتداد الشاطيء بطول خَمسة كيلومترات وكورنيش مُحافظة الْجبيل الذي يبلغ طوله أربعة كيلومترات وكورنيش محافظة الخفجي لاستقبال الزوار.

توب تك
12-03-08, 02:36 AM
يافديتـ الشرقيه واهــــلها ..,,

تسلم يااحســـاس على الموضوع الرائع والله لايهينكـ ..

live
12-03-08, 10:39 AM
يعطيهم العافيه


فديت شرقيتنا واهلها ^_^

يسلمو يالغلا

مج ـنونه
12-04-08, 06:21 AM
يعطيك ربي العافيه ـه ^ـ^

إحساس
12-09-08, 02:53 AM
توب تك - لايف - مجنونة

هلا فيكم وتسلمون على تواصلكم