مشاهدة النسخة كاملة : الرجال يعتنون بحواجبهم أيضاً!!


Majesty
12-24-10, 09:56 PM
برلين - د ب أ:

ليست حواجب العين ببعيدة عن صيحات الموضة واتجاهاتها.
ولاستكشاف آخر صيحات الموضة فيما يتعلق بالحواجب ، قامت مراسلتنا باستطلاع عينات من الآراء في اثنين من مراكز العناية بالشعر ، وهما "برو بار" و"واكس ان ذا سيتي" ، فضلا عن حديثها مع أحد خبراء التجميل لمعرفة رأيه في هذا الصدد.
فالحواجب الكثيفة التي تميزت بها شخصية "بيرت" في مسلسل الأطفال الشهير "سيسم ستريت" وكذا الفنانة المكسيكية الراحلة فريدة كاهلو مألوفة لدى معظم الناس. بيد أنه حتى مشاهير السينما ، مثل الممثلتين الشابتين إيما واطسون وكيرا نايتلي ، لم تخشيا من الظهور بحواجب كثيفة ، وإن كانت كثافتها ليست بالحد المبالغ فيه الذي يظهر على وجه "بيرت". في بريطانيا ، على سبيل المثال ، يمكن لعيادات زرع الشعر معالجة الأضرار التي قد تلحق بالحواجب مقابل ما يقرب من 5300 دولار.
وتنزع ألمانيا أيضا إلى مظهر أكثر طبيعية وأناقة ، لتنتهج هي الأخرى اتجاها بعيدا عن موضة الحواجب الرفيعة على غرار نموذج وجه الفنانة مارلين ديتريتش ، التي يمكن أن ترسم نظرة الدهشة على الوجه.
فالحواجب الخفيفة للغاية تعطي مظهرا رديئا في بعض الأحيان. وقد كتب صحفي في مجلة صادرة بالعاصمة الألمانية برلين: "الفرق بين النجمة السينمائية والراقصة رفيع للغاية مثل الشعرة".
وتشير خبيرة التجميل لورا ليج إلى أن الحواجب المرتفعة للغاية فوق العين يمكن أن تعطي الشخص شكلا دميما. وغالبا ما يكون وضع أدوات التجميل بشكل غير مناسب هو السبب وراء ذلك. تقول ليج: "نرى في الغالب حالات مثل هذه".
ومثل أي نوع آخر من الشعر في الجسم ، يمكن تحديد الحواجب بالشمع.
يتردد على مركز "برو بار" الأمريكي للعناية بالحواجب ، الذي يتوسع في أوروبا ، زبائن من الرجال والنساء.
وتقول ليج ، التي تعمل مديرة إنتاج بشركة "بينيفيت كوزميتيكس" صاحبة فكرة "برو بار" ، إن "الرجال أيضا يزداد اعتناؤهم بمظهرهم في أماكن العمل". تقول المتحدثة باسم سلسلة "واكس ان ذا سيتي" للتجميل إن الرغبة في تجربة الأشياء الجديدة تلعب دورا أيضا ، حيث "نرى أعدادا متزايدة من الرجال القادمين إلينا. فالكثير منهم ممن لا يريدون شعر الجسم لا يريدون الحواجب الكثيفة أيضا". من السائد في بعض مناطق العاصمة الألمانية ، التي تضم أعدادا كبيرة من المهاجرين ، أن يهذب الرجال حواجبهم. ومن بين الطرق المتبعة في ذلك استخدام خيط لنزع الشعر.
يقول أيجوين سونماز ، وهو أحد الزبائن الذي كان جالسا على كرسي مصفف الشعر في مركز "كوافير سيليم" للتصفيف: "إنه مؤلم ، لكن يمكنك تحمله. هذه طريقة طبيعية للعناية بالشعر". ويخضع سونماز لهذه العملية في هدوء دون أن "يرفع حاجبا" بسبب شعوره بالألم.
ويقول رائد سيف من صالون "كوجوك اسطنبول" لتصفيف الشعر إن 60 في المئة من زبائنه يهذبون حواجبهم ، وبعضهم يأتي بصفة أسبوعية.
وتنتاب خبير التجميل ريني كوش شكوك حول ما إذا كانت النزعة إلى الحواجب الكثيفة التي نراها تزين وجوه عارضات الأزياء ستقود إلى عودة قوية لهذا النوع من الحواجب. يقول كوش: "معظم النساء تردن المظهر الكلاسيكي الذي تتسم به جريس كيلي".
يشرح كوش كيفية الحصول على أفضل شكل للحواجب ، فيقول: "امسكي بقلم حواجب في وضع رأسي على جانب أنفك ، حيث أن المكان الذي يتقاطع فيه الجبين مع القلم هو المكان الذي يجب أن يبدأ منه الحاجب. بعد ذلك أديري القلم على محوره نحو الحافة الخارجية لعينك لتحديد المكان الذي ينتهي عنده الحاجب". ويشير كوش إلى الملكة المصرية القديمة نفرتيتي باعتبارها امرأة ذات حجم مثالي للحواجب. ومن منطلق خبرته على مدار عقود ، يقول كوش إن هناك العديد من الحالات التي أفسد فيها البوتوكس وعمليات شد الوجه الحجم المثالي للحواجب عند بعض الأشخاص ، مضيفا: "إننا نعمل باستمرار على تصحيح وضع الحواجب".
ويشبه كوش ذلك بفستان لم تعد أزراره تتناسب مع فتحاتها بعد إجراء تعديل فيه.
ولعلك تستطيعين تجربة بعض النصائح التي أوصى بها كوش في منزلك. أولا ، قومي بتبريد منطقة العين بالثلج أو بظهر ملعقة صغيرة ، ثم قومى بازالة الشعر باستخدام الملقاط بزاوية حادة ، خاصة الملاقيط التي تحتوي على مصدر ضوء ، فهي وسيلة جيدة للغاية.
لا تستخدمي المرطبات (الكريمات) التي تحتوي على دهون بعد الإزالة ، ولكن جربي غسول الألوفيرا أو بودرة الأطفال.
كما يوصي كوش بإزالة الحواجب في يوم هادئ. ويشير خبير التجميل إلى الوقت الذي اضطر فيه لتقديم بعض العناية المركزة لحاجبي المطربة ايرثا كيت ، فيقول: "الجيد في الأمر أنها كانت مستغرقة في النوم خلال العملية بأكملها".

G.A
12-25-10, 01:02 AM
الاهتمام شيء مطلوب :biggrin:

تسسسلمين ياقممر ,,

هيفاء
12-25-10, 01:21 AM
بس مآآيووصل آلآمر أنهم يزيلوون ولو جزء :CE_DP_Stealer:

:Qz204806:

إحساس
01-12-11, 05:37 PM
الأجانب غير وحنا غير عنهم

تسلمين على الخبر والمعلومات ياماجيستي

Majesty
01-15-11, 06:37 AM
الاهتمام شيء مطلوب :biggrin:

تسسسلمين ياقممر ,,

أكيد لكن بالنسبة للحواجب أمر شبه مستحيل التفكير باللإقتراب منها : )
في الدول الخليجية بالأخص
نورتي

Majesty
01-15-11, 06:41 AM
بس مآآيووصل آلآمر أنهم يزيلوون ولو جزء :ce_dp_stealer:

:qz204806:

هنا عندنا من شبه المستحيل لكن لاحظت على شباب في بعض
الدول العربية يلجأون للإعتناء بحواجبهم , ولكن ليس الكثير قلة فقط
نورتي

Majesty
01-15-11, 06:42 AM
الأجانب غير وحنا غير عنهم

تسلمين على الخبر والمعلومات ياماجيستي

الإعتناء بالحواجب مو عند الأجانب فقط حتى بالدول العربية يلجأ الشباب
للإعتناء بحواجبهم والبعض يبالغ بطريقة ملفتة ,
نورت