مشاهدة النسخة كاملة : أقسام «بنات» في « الأسنان والهندسة الطبية» بجامعة الدمام العام المقبل


Majesty
11-11-10, 12:23 PM
أحمد العدواني – الدمام

http://www.alyaum.com/images/13/13663/797467_1.gif

د . الربيش يتحدث إلى الطلاب المستجدين


http://www.alyaum.com/images/13/13663/797467_2.gif

عدد من طلاب الجامعة المشاركين باللقاء


كرمت جامعة الدمام 50 متفوقاً من طلابها حققوا مراكز عالمية في مسابقات دولية ، خلال لقاء جمع مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش مع الطلاب المستجدين بحضور الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس. أجاب مدير الجامعة والوكلاء خلاله على مداخلات وأسئلة الطلاب التي تنوعت ما بين المقررات الدراسية ومباني الكليات والمباني السكنية ومكافأة الطلاب ، ووعد بتلبية كل ما يصب في صالح الطلاب ، وهذا اللقاء جاء من أجل التواصل بين الطلاب وإدارة الجامعة والاستماع إليهم.
خاص للطالبات
وكشف د. الربيش عن افتتاح كلية التربية أمام الطالبات السنة المقبلة في قسم التعليم الخاص ورياض الأطفال وتخصص التربية الخاصة وتقنيات التعليم وفتح مجال الدراسات العليا وكذلك دبلومات وماجستير ودراسات في التوجيه والإرشاد والتربية الخاصة وهذا جزء من هيكلة الكليات الأدبية والعلمية لتوافق متطلبات سوق العمل ، ومن ضمن إعادة الهيكلة لكليات البنات ستفتح أقسام جديدة للطالبات السنة القادمة في طب الأسنان وذلك في تخصص الهندسة الطبية وقسم التغذية السريرية التابع لكلية العلوم الطبية التطبيقية.
وحول سؤال أحد الطلاب عن التغذية في الحرم الجامعي والشكاوى المتكررة وعدم رضا الطلاب عن ذلك قال الربيش إنه سوف يتم التعاقد مع متعهدين وعمل أكشاك في موقع البلازا الجديد لمطاعم مختلفة تقدم وجبات خفيفة وسريعة كبديل حالياً وسيتم خلال شهرين للتعاقد مع متعهد آخر.
مكافآت الطلاب
وفي رده حول مكافأة طلاب الامتياز «الطب» أفاد بأنها على بند 105 و هي مكافأة مقطوعة تصرف لجميع الطلاب سواسية في جميع جامعات المملكة ومن المفترض ألا يوجد فروقات لأن هذا راجع إلى قرارات إدارية بهذا الشأن .

سكن الطلاب
وعن سكن الطلاب والطالبات اكد د. الربيش أن السكن محدود جداً لطلاب المنح وتم توقيع العقود اللازمة لتوفير سكن الطلاب والطالبات خلال العامين القادمين وسوف يكون هناك مجمع سكني متكامل يضم بجانب السكن كل الخدمات ووسائل الترفيه الأخرى. وحول المدينة الجامعية بين أن الانتقال سيكون لها السنة القادمة إن شاء الله حيث سيبدأ الفصل الدراسي الأول بعد توقيع جميع العقود اللازمة لتشغيل المدينة من صيانة وتشغيل ونظافة وحراسة وتوصيل التيار الكهربائي ، وسوف يتم البدء في نقل كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية وسيتم جدولة الكليات تباعاً بما فيها إدارة الجامعة. وحول مناهج كلية الطب قال إن هناك لجانًا تعمل على تطوير وتحسين مناهج كلية الطب بآليات ورؤية ومراجعة لمدارس عالمية لتوافق برامج الاعتماد الأكاديمي ، وتم الانتهاء من الخطة الإستراتيجية حيث ستشهد الدفعات تطوير شامل في هذا المجال.
هندسة بحرية
وبين أن كلية الهندسة سوف تفتح أمام الطلاب السنة المقبلة قسم الهندسة البحرية وهندسة الأمن والسلامة قريباً إن شاء الله ، وسوف يتم فتح المظاريف الخاصة لمباني الكلية بالمدينة الجامعية.
الكليات الصحية
وأجاب عن استفسار يتعلق بنظام « التجسير» وهو عبارة عن إكمال خريجي الكليات الصحية بالمملكة إلى درجة البكالوريوس في هذا المجال وتم تشكيل لجنة لدراسة برنامج « التجسير» وسوف يشرع قبول الخريجين لهذا البرنامج بموجب شروط أكاديمية محددة الفصل الدراسي الأول للعام القادم في التخصصات المتاحة بكلية العلوم الطبية التطبيقية. ورد على استفسار أحد الطلاب عن الكتب العلمية وتوفرها قال الربيش إن الكتب العلمية بالفعل مكلفة ماليًا لذا راعت الجامعة هذا الجانب وعمدت بتوفير 114 ألف كتاب على موقع الجامعة الإلكتروني وباستطاعة الطالب الوصول له مباشرة وتحميل الكتاب المراد والاحتفاظ بنسخة منه . وأرجع د. الربيش سبب تأخر مكافآت الطلاب بداية الفصل الدراسي إلى أسباب أكاديمية وإدارية تتعلق بالمعلومات الخاصة لكل طالب التي عادة مع كل فصل تحتاج إلى تدقيق ومراجعة.
والطلاب المكرمون هم: منصور قصي البدران (حاصل على لقب سفير الأمم المتحدة عن قارة آسيا) ، معاذ محمد المسلم ، فهد طارق الأفندي ، عبدالرحمن إبراهيم عبدالعظيم (فائزون بالمركز الثالث في المؤتمر السعودي الدولي والذي أقيم بمدينة مانشستر البريطانية) ، أسامة جبران الرفاعي ، محمد أحمد حاسن (شاركا في المسابقة العالمية لعلم وظائف الأعضاء بماليزيا وحصلت فيه الجامعة على مركز متقدم) ، محمد زكي آل مزهر ، فادي نبيه بوصالح ، حسان حسن الأحمدي ، فاضل فريد الحداد ، ناصر يوسف الجودر ، حسام محمد أبوعلو ، حيدر حسين العلي ، فيصل عثمان القرشي ، خليل ابراهيم البطران ، ماجد سعيد البطران ، محمد صادق الحسن ، محمد عبدالله الحربي ، مازن سعود الشريف ، عبدالمحسن كاظم الجشي ، مصطفى ماجد اسماعيل ، عبدالله موسى الزهراني ، فيصل راشد المطرفي ، جهاد عبدالله السيهاتي ، عباس شاهد ، أحمد عبدالرؤوف الجشي ، أحمد عبدالله الخليفة ، سامي مفلح القحطاني ، عبدالعزيز محمد الشريدة ، إبراهيم عبدالعزيز الحافظ ، إسلام اسماعيل بديوي ، مؤمن محمد المؤمن ، ضيدان محسن الشمري ، زيد زكي المصطفى ، فراس عبدالسلام السليمان ، عبدالله محمد الصعيليك ، عبدالعزيز عبدالرحمن أحمد ، خالد وليد الطبشي ، حسن محمد عبد رب النبي ، بسام يوسف البسام ، حسن رياض الدبوس ، هاشم حسين الناصر ، محمد حسن العباد ، محمد حسن مهنا ، حسين علي العيثان ، ضياء عماد النحوي ، مناع عوضة الدوسري ، علي ناصر الجراش ، عبدالعزيز منصور اليامي ، عمرو محمد ، فهد عبدالله اليامي ، عبدالعزيز خالد الصالح ، فهد عبدالله اليامي ، منذر محمد المسلم ، عبدالرحمن عبدالعزيز الملاء.

صحيفة اليوم

amasy
11-11-10, 09:32 PM
أكيد بيفرحوا الي هالقسم بالهم :smile:

majesty

يعطيك العافيه

إحساس
11-21-10, 09:02 AM
بعد إستقلال الجامعة أكيد بيتم فتح أقسام أكثر

يعطيك العافية على الخبر ياماجيستي