مشاهدة النسخة كاملة : البدء بتطبيق مشروع «نجم» للحوادث بالدمام اليوم


إحساس
11-10-08, 07:10 PM
يبدأ اليوم تطبيق مشروع نجم لخدمات الحوادث بالدمام لأول مرة أوضح ذلك مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد علي السويلم وقال إن مشروع نجم الذي اثبت نجاحه في الخبر ينطلق اليوم في صباح السادسة وذلك بـ 5 دوريات للوردية الواحدة والتي مدتها 8 ساعات.
واضاف العقيد السويلم انه في حال وقوع حادث معين يمكن الاتصال على الرقم (9200005) حيث ستتوجه دورية فيها شخصان لمعاينة الحادث في حال كون السائق مؤمنا او احد الطرفين. مشيراً إلى أن اختصاص نجم في الحوادث البسيطة اما الحوادث التي فيها اصابات او وفيات فانه يكون معها دورية مرور. وبين العقيد السويلم ان هذه المرحلة الاولى بـ 12 دورية تغطي جزءا من الدمام في الشارع الاول والكورنيش ولمدة عشرة ايام استعدادا لانطلاق المراحل الثانية لتغطية الدمام كاملة.
ويعتبر المشروع آلية تم التوصل اليها بتعاون مشترك بين مؤسسة النقد العربي السعودي والادارة العامة للمرور واللجنة الوطنية للتأمين في المملكة من اجل تصحيح عمليات التأمين على السيارات والمركبات ومعالجة كل ما يتعلق بها من قضايا وتعويضات بعد ان تعددت الرؤى والافكار في معالجة ذلك وكثرت الشكاوى فيما يتعلق بتقديرات الورش والحوادث التي لم تكن تعتمد على معايير علمية دقيقة . ويقوم المشروع على مشاركة مجموعة من شركات التأمين العاملة والمرخص لها في السوق بالمساهمة في تأسيس الشركة الحاضنة للمشروع لتحقيق العديد من الاهداف التطويرية لعملية صناعة التأمين في قطاع السيارات فيما يتعلق باجراءات نقل الحوادث المرورية والمعاينة وسؤال أطراف الحادث وتحديد المسؤولية وتحرير المحضر واعداد تقرير الحادث المروري النهائي وتقدير الأضرار لجميع السيارات المتضررة والمشتركة بالحادث، اضافة الى رفع الحوادث من الطرق سواء بسحب السيارات المتصادمة أو المخلفات أو أي معوقات أخرى ناتجة عنها.

يآعين آبوي
11-11-08, 12:09 PM
احساس
الله يعطيك العافيه
ودمت بود

live
11-11-08, 02:00 PM
يعطيهم العاافية

يسلموو يالغلا ^_^

إحساس
11-11-08, 06:12 PM
بحر الشوق - لايف

الله يعافيكم وتسلمون على تواصلكم الجميل

ظل الياسمين
11-13-08, 11:44 AM
http://www.atyab.com/uploadscenter/uploads/b2979a051d.gif

مج ـنونه
11-21-08, 11:29 PM
يعطيك ربي العافيه ـه