مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين فرط حركة الطفل وبين الشقاوة


إحساس
09-04-10, 05:41 AM
http://img.naseej.com/images/News/world/365542_020945h.JPG

فرط الحركة عند الأطفال هو مرض يصيب الأطفال ويلاحظ عليهم من عمر سنة، ومن أعراضه قلة التركيز وقلة الانتباه وزيادة في النشاط الحركي وبعضهم يكون نسبة ذكائه قليلة.
ويتم التمييز بين الطفل الشقي عن الطفل الذي يعانى من فرط حركة من خلال درجة الانتباه، لأن الطفل الشقي يكون انتباهه طبيعي ويكون ذكاؤه جيداً، أما الطفل الذي يعانى من فرط الحركة قليل انتباه وتكون تصرفاته عشوائية وأحيانا يكون الطفل الذي يعانى من فرط الحركة عدوانياً أو طفلاً شقياً جداً ولكن غير عدواني.
بعض الناس يخلطون بين فرط الحركة والتخلف العقلي، وهو مرض مختلف عنه تماما وهو ثلاثة أنواع هي: "البسيط" وهو فرط الحركة و"العميق" وهو نقص الانتباه وضعف التركيز و"المعقد" هو اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه المزدوج.
و50% من أسباب المرض غير معلومة السبب والبعض الآخر بسبب نقص النمو أو وراثياً أو التعرض لإصابة شديدة، ومن الممكن أن يتم الشفاء من فرط الحركة نهائياً إذا تم العلاج في مرحلة مبكرة ومن خطورته أنه يؤثر على التحصيل الدراسي للطفل لعدم انتباه الطفل.
ولعلاج فرط الحركة يوجد علاج دوائي تستخدم فيه أدوية تحتوى على مادة مهدئة للحركة وتعمل على زيادة الانتباه.
وعلاج سلوكي: لتعديل سلوك الطفل من خلال برنامج يزيد من التركيز والانتباه ويعدل منهج الدراسة وبرنامج يساعد على الثبات وقلة الحركة ويعلمه الصبر.

єЅρАnộl TŖİstэ
09-04-10, 11:45 AM
يعطيك العافيه على الطرح ..
استفدنا من هالمعلومات كثير ..
ماننحرم يآرب ..

:smile:

روح إنسانه
10-04-10, 06:19 PM
يعطيكـ،، العافية يارب

G.A
10-04-10, 07:08 PM
قبل كم يوم كنت اسولف مع خالي بالموضوع ذا :biggrin:
تسلم يمناك احساس ..~:CE_DP_Stealer:

إحساس
10-19-10, 10:12 AM
تسلمون على تواصلكم وردودكم