مشاهدة النسخة كاملة : شركات الهاتف الجوال السعودية تقدم خدمات تعويضية لمشتركي بلاك بيري


إحساس
08-06-10, 03:28 PM
http://img.naseej.com/images/News/world/362535_060810e.JPG

تبدأ شركات تشغيل الهاتف النقال الثلاثة في السعودية، اعتبارا من يوم غد السبت، الكشف عن خدمات تعويضية ستقدمها لعملائها المشتركين في خدمات "بلاك بيري" بعد قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الإيقاف الفوري لخدمات "بلاك بيري" في السعودية، وكشفت مصادر مقربة من الشركات الثلاث، إن هناك باقات جديدة ستقدمها الشركات تشتمل على دقائق ورسائل مجانية، وكذلك تقديم خدمة "الماسنجر" و"الإنترنت" عن طريق الاتصال المباشر بشبكة "الإنترنت" المحلية، وبأسعار مغرية ومخفضة، إضافة إلى محاولات بعض الشركات تقديم خدمات أكثر من حيث تبديل أجهزة "بلاك بيري" بأجهزة أخرى مدعومة بالخدمات التفاعلية و"الإنترنت" السريع، التي تعوض فقدان "بلاك بيري".
ومن جانب آخر، أصرت شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية "RIM" المصنعة لجهات "بلاك بيري" على أنها لن تمنح أي دولة صلاحيات الدخول إلى سيرفراتها أو تمرير الرسائل الفورية عن طريق خوادم محلية، في أول ردة فعل لقرار المملكة العربية السعودية إيقاف خدمات "بلاك بيري ماسنجر" ابتداء من اليوم الجمعة.
وعلى الرغم من أن بيان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية الأول،لم ينص على نوعية الخدمة من "بلاك بيري" التي تم اعتماد إيقافها، إلا أن مصادر مطلعة كشفت أن الخدمة التي سيتم إيقافها هي "الماسنجر" فيما ستبقى بقية الخدمات مثل "البريد الإلكتروني" وهو ما يدعم شركات تشغيل الهاتف النقال السعودية الثلاث، بتعويض عملائها الذين سيحتفظون بأجهزتهم عن القيمة العالية التي دفعوها عند شراء هذه الأجهزة ورسوم الخدمة المحددة لها.
ومن جانب آخر، اجتمع مسؤولون من شركة "ريسيرش إن موشن" "أر. أي.إم" الكندية، المنتجة لهواتف "بلاك بيري" مع مسؤولين سعوديين يوم أمس الخميس، للتوصل إلى تسوية لتفادي حظر لخدمة "بلاك بيري مسنجر" للتراسل الفوري، في السعودية، والتقى مسؤولون من الشركة الكندية بمسؤولين من هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية، وثلاث شركات محلية للهاتف المحمول قبيل دخول الحظر حيز التنفيذ اليوم الجمعة.
وفي داخل السوق الرئيسية للهواتف المحمولة في الرياض، التي تقع في شارع يؤدي إلى مقر واحدة من شركات الاتصالات الرئيسية في المملكة قال الباعة إن أصحاب هواتف "بلاك بيري" أصبحوا يعيدونها إلى المتاجر.
وفي ذات الوقت قدمت شركة "RIM" في نيويورك، أحدث نماذجها من "بلاك بيري تورش"، والهاتف الجديد مجهز بشاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة وسيطرح في الأسواق في الـ"12" من أغسطس في الولايات المتحدة، مع مشغل وحيد هو شركة "إيه تي إند تي" الذي ستبيعه بالسعر العادي لأي "هاتف ذكي" أي "199" دولارا مع اشتراك لسنتين، وجهاز "تورش" مزود كذلك بنظام تشغيل جديد "بلاك بيري 6" وهو أكثر قوة.

Roro Al-daloo3a
08-06-10, 05:59 PM
نبي آلزبده:jPR06251: .. بيشغلونهآإ ولا بيوووقفونهآإ للابد ترآإ البيبي بدون آلخدمه مو حلوو:tears:

إحساس
09-02-10, 08:34 AM
لا زين إنهم ماوقفوها