مشاهدة النسخة كاملة : المملكة تعلن خلوها من الأمية قريباً


amasy
07-30-10, 06:00 PM
صرح عجلان بن صالح الصايل , مدير عام الإدارة العامة لتعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم , أن الوزارة سوف تعلن عن القضاء على الأمية في أوساط المجتمع السعودي في وقت قريب ، قائلا : " سنعلن قريبا خلو المملكة من الأمية تماما".

وقال : " باتت الأمية تتقلص بشكل كبير نظرا للجهود التي تبذل سواء على مستوى الوزارة أو على مستوى إدارات التربية والتعليم ".

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أمس ضمن فعاليات الحفل الختامي لحملة التوعية ومحو الأمية بقطاع تعليم آل صلاح والجائزة بمحافظة الليث .

وأضاف أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة لتعليم الكبار نظمت خلال العام الدراسي المنصرم 4 حملات للتوعية ومحو الأمية استفاد منها أكثر من 1200 دارس في 4 إدارات تعليمية هي: صبيا، الليث، بيشة والأحساء، وشارك في تنظيمها وتنفيذها عدد من القطاعات الحكومية أبرزها الأوقاف والدعوة والإرشاد ، الشؤون الاجتماعية ، الزراعة ، الصحة والإعلام .

من جانبه ، أوضح بأضم محمد بن ختيم المالكي , رئيس اللجنة الإعلامية ، مشرف تعليم الكبار أن الحفل شهد عددا من البرامج والفقرات المتنوعة ومعرضا لأبرز منجزات الحملة منذ بدايتها وحتى نهايتها .

وحث الليث سعيد بن معيض العصماني , مساعد مدير تعليم الليث الدارسين المجتازين للحملة على ضرورة إكمال دراستهم عن طريق مراكز تعليم الكبار، قائلا لهم " إننا أمة اقرأ ، فيجب أن لا نتوقف عن طلب العلم والمعرفة".

وأشار مدة بن علي الثعلبي , المدير التنفيذي للحملة ، مدير تعليم الكبار بالليث إلى أن عدد الدارسين المستفيدين من البرنامج بلغ نحو 320 دارسا من كافة القرى والهجر المستهدفة ، مؤكدا أنه تم تقديم الكثير من البرامج التعليمية والدعوية والاجتماعية والصحية والبيطرية للدارسين ، إضافة إلي عدد من المعونات والهبات العينية والمالية .

إحساس
08-01-10, 11:20 AM
خبر أكيد مفرح

على الأقل تصير السعودية دولة متقدمة

محو الأمية حل كثير من الأموور

تسلمين على الخبر ياريحة القهوة

amasy
08-02-10, 04:50 AM
الله يسلمك


:smile:منور