مشاهدة النسخة كاملة : إحالة فريق فيراري للتحقيق وتغريمه 100 ألف دولار


إحساس
07-29-10, 12:05 PM
http://img.naseej.com/images/News/world/361502_260726sp.JPG

أحال الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، فريق فيراري إلى مجلسه العالمي للتحقيق معه وغرمه بمبلغ 100 ألف دولار، بسبب مخالفته القوانين الرياضية لسباقات فورمولا وان، بعد أن سمح سائقه البرازيلي فيليبي ماسا لزميله الإسباني فرناندو ألونسو بتجاوزه خلال جائزة ألمانيا الكبرى.
وبدا أن ماسا في طريقه ليحقق فوزه الأول منذ المرحلة الختامية لموسم 2008، إذ سيطر على السباق منذ اللفة الأولى بعدما نجح في تخطي ألونسو وسائق ريد-بول رينو الألماني سيباستيان فيتل، لكن أداء سيارة البرازيلي تراجع في القسم الأخير من السباق ما دفع فريقه للطلب منه بطريقة "مبطنة" أن يسمح لزميله بتجاوزه وهو ما حصل فعلاً ليحقق ألونسو فوزه الثالث والعشرين في مسيرته، فأنعش حظوظه بالمنافسة على لقبه العالمي الثالث.
واستدعى مراقبو سباق هوكنهايم مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي والمدير الرياضي ماسيمو ريفولا إلى جانب ماسا وألونسو للتحقيق معهم حول ما حصل خلال السباق، ويبدو أن الاتحاد الدولي لم يقتنع على الإطلاق ببراءة ما حصل وهو حول الفريق الإيطالي إلى مجلسه العالمي للتحقيق معه، دون أن يكشف عن موعد الجلسة لكنه أشار بأن "الحصان الجامح" سيدفع غرامة قدرها 100 ألف دولار بسبب هذه المخالفة التي قد تحمل معها عقوبات إضافية بحق الفريق الإيطالي.
وبدا واضحاً رغم نفي القيمين على الفريق الإيطالي وعلى رأسهم مديره ستيفانو دومينيكالي، أن مهندس السباق الخاص بماسا، روب سميدلي، طلب من البرازيلي أن يسمح لزميله بتجاوزه عندما قال له في اتصال سمعه جميع الذين تابعوا السباق على شاشات التلفاز: "حسنا، فرناندو أسرع منك، هل بإمكانك التأكيد أنك فهمت الرسالة".
وفهم ماسا الرسالة بوضوح لأنه سمح لزميله بتجاوزه بعدما خفف سرعة سيارته عند المنعطف السادس لحلبة هوكنهايم وذلك قبل 18 لفة على نهاية السباق.
وتوجه سميدلي مجدداً إلى ماسا بعد أن سمح الأخير لألونسو بتجاوزه، قائلاً "شاب طيب-حافظ على مركزك الآن، أنا متأسف".
ونفى دومينيكالي أن يكون فريقه وجه أمراً لماسا بالتخلي عن مركزه والسماح لزميله بتجاوزه، قائلاً "زودنا السائق بالمعلومات، لم يصدر الفريق أمراً بل أن ماسا اتخذ قرار السماح لألونسو بتجاوزه".
وعلق مدير "سكوديريا" على الاعتذار الذي تقدم به سميدلي إلى ماسا، مشيراً إلى أن المهندس اعتذر من السائق البرازيلي لأن سيارة ألونسو كانت أسرع من سيارته.
وبدا واضحاً بعد السباق أن ماسا ليس راضياً على الإطلاق عما حدث، لكنه رفض الاعتراف بأن الفريق طلب منه هذا الأمر مفضلاً القول بأنه كان قراره الشخصي.
وأضاف ماسا "لم تكن سرعتي جيدة على الإطارات القاسية وفرناندو كان أسرع، كان هذا قراري، يجب أن تعلم دائما أننا نعمل من اجل الفريق ولم تكن هناك أوامر من الفريق في هذا السباق، اتخذت هذا القرار لان فرناندو كان أسرع مني".

amasy
07-30-10, 01:42 AM
يعطيك العافيه ع الخبر

يآعين آبوي
07-30-10, 04:42 PM
عواااافي على الاخبار
مووووودتي

إحساس
08-01-10, 11:46 AM
الله يعافيكم ياريحة القهوة ونواره على تواصلكم