مشاهدة النسخة كاملة : انجاززز واخترااااع نجوي عايد الجهني


أبن الوطن
05-26-10, 10:57 AM
فرحة نجوى عايد الجهني الطالبة بجامعة الملك عبدالعزيز بإختيار اختراعاتها للمشاركة للمرة الثانية في معرض ( ابتكار 2010 ) منقوصة بسبب انشغالها باسترداد اختراع سرق منها قبل أربع سنوات حينما كانت طالبة في الصف الثاني ثانوي حسب ما ذكرته لـ ( المدينة ) على هامش المعرض مشيرة الى أنها كانت شاركت في معرض بالمدرسة آنذاك بفكرة ابتكار يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة.
وروت نجوى التفاصيل قائلة أنها بحسن نية استجابت آنذاك لطلب معلمة منتدبة وكتبت لها تقريرا يحوى وصفا كاملا لفكرة ذلك الابتكار اعتقادا منها بأنها مسؤولة من رعاية الموهوبين . ولم يمض وقت طويل حتى فوجئت باختراعها منسوب لإبنة تلك المعلمة وتقدمت بشكوى لادارة التعليم وهي حريصة على استرداد حقها الضائع.
محامي براءات الاختراع منزل فهد العناني المطيري علق قائلا أن هناك من يستغل جهود الآخرين وينسبها اليه. ومن الناحية الشرعية يستطيع المخترع الذي يسرق اختراعه أن يقدم دعوى للمحكمة طالبا استعادة حقوقه المعنوية والتجارية لكن لابد له من الاثبات حتى ولو بحلف اليمين. وشدد المطيري على أهمية الاهتمام بالثروات الفكرية وحمايتها داعيا وزارة العدل الى إيجاد محاكم متخصصة في قضايا الحماية الملكية الفكرية لتكون صمام أمان للمخترعين والجهات البحثية والمستثمرين القادمين للاستثمار في المملكة .
وأضاف هناك العديد من الشكاوى في موضوع الحماية الفكرية الخاصة بالمخترعين، مشيرا الى أنه على المخترع ان يتوجه إلى الجهات المسؤولة عن تسجيل براءات الاختراع ففي المملكة توجد مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أو المكتب الخليجي لتسجيل

єЅρАnộl TŖİstэ
05-26-10, 12:50 PM
يعطيك العافيه اخوي

الله يكفينا ششر هالمعلمات

amasy
05-26-10, 05:23 PM
لاحول ولا قوه الا بالله

إنسانه ماعندها ضمير :sktlshina-ed758c126

مشعل يعطيك العافيه

т ғ κ ε ε я
05-26-10, 06:04 PM
عوآفي.. ينقل الى القسم المنآسب

مشآآعر
05-26-10, 09:06 PM
:mad: قهـرر

يعطيك آلعآفيه مشعل

تسسسلمـ