مشاهدة النسخة كاملة : [دراسة طبية: علاقة الهاتف المحمول بالسرطان لا تزال غامضة]


amasy
05-17-10, 08:28 PM
.,~,.

http://www.alweeam.com/news/newsm/15438.jpg

درس خبراء ما يقرب من 13 ألفا من مستخدمي الهواتف المحمولة على مدى عشر سنوات أملا في معرفة ما إذا كانت هذه الأجهزة تسبب أورام الدماغ.
وتوصلت دراسة أجرتها الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية وهي اكبر دراسة حتى الآن تبحث في احتمال وجود صلة بين الهواتف المحمولة وسرطان الدماغ إلى نتائج غير حاسمة لكن الباحثين قالوا أن وجود أشارت إلى احتمال وجود صلة يتطلب دراسة أعمق للموضوع.
وقال مدير الوكالة الدولية لبحوث السرطان كريستوفر وايلد أن النتائج لا تسمح لنا حقيقة بأن نخلص إلى أن هناك أي خطر يرتبط باستعمال الهاتف المحمول لكن من السابق لأوانه أيضا أن نقول انه ما من خطر يرتبط به.
وقال وايلد إن جانبا من المشكلة مع هذه الدراسة التي بدأت في عام 2000 أن معدلات استخدام الهاتف المحمول في الفترة التي تغطيها كانت منخفضة نسبيا مقارنة مع اليوم.
وتستند الدراسة أيضا على أناس يبحثون في ذاكرتهم لتقدير كم من الوقت قضوا في استخدام هواتفهم المحمولة وهو أسلوب يمكن أن يتسبب في عدم الدقة.
وكانت شركات الهواتف المحمولة وجماعات النشطاء التي طرحت بواعث قلق بخصوص احتمال أنها تسبب أوراما في الدماغ تنتظر نتائج الدراسة بترقب، حيث لم تتوصل البحوث التي أجريت على مدى سنوات إلى إثبات وجود صلة.
ويعتبر هذا النوع من الدراسة التي تسمى دراسة مستقبلية أكثر دقة لأنه لا يحتاج من الناس أن يتذكروا استخدامهم للهاتف المحمول في وقت لاحق ولكن تتبعها في الوقت الحقيقي.

.,~,.

ѕзв αиѕαк
05-18-10, 12:45 AM
الله يعطيك العافيه ياريحة القهوه..

ماقصرتي..

:CE_DP_Stealer:

єЅρАnộl TŖİstэ
05-18-10, 02:25 PM
ربي يعطيك العافيه ..

وتسسلم يمنآكْ على الطرحْ ..

ماننحرمش ..

amasy
05-18-10, 08:26 PM
روج أحمر ...ذوق البشر

ربي يعافيكم ..لاحرمنا طلتكم :smile: