مشاهدة النسخة كاملة : المعرض الثاني لفناني وخطاطي «الشرقية» ينطلق الشهر المقبل


إحساس
10-22-08, 10:32 AM
تنظم جمعية الثقافة والفنون في الدمام ممثلة في لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي المعرض الجماعي الثاني لفناني وفنانات وخطاطي وخطاطات المنطقة الشرقية منتصف شهر ذي القعدة المقبل.
وأفاد مقرر لجنة الفنون التشكيلية الفنان إبراهيم يوسف بن عمر بأن المعرض يعد فرصة حقيقية لالتقاء فناني المنطقة الشرقية من تشكيليين وتشكيليات وخطاطين وخطاطات وفتح المجال أمامهم للتعارف وتبادل المعارف والخبرات فيما بينهم، كما أنه يمثل فرصة لاكتشاف المواهب الفنية غير المعروفة .
ودعا بن عمر كافة فناني وخطاطي المنطقة الشرقية للمشاركة في هذا المعرض الجماعي الثاني، الذي سيصاحبه ورشة للرسم أمام الجمهور وورشة للخط أمام الجمهور.
وأوضح الفنان إبراهيم بن عمر أن المعرض سيشهد تخصيص جناح أو جناحين لضيفي شرف (سوف يعلن عنهما لاحقاً) هذا العام بعد أن خصصت جناحا لضيف شرف واحد في المعرض الأول، الذي أقيم العام الماضي، وهو الفنان التشكيلي محمد الصقعبي، والذي يعد أحد رواد الفن التشكيلي في المنطقة الشرقية.
وقال إن للفنان الراغب بالمشاركة في المعرض حرية اختيار المدرسة الفنية سواء الكلاسيكية أو الحديثة، وحرية اختيار الموضوع والخامة التي سينفذ بها العمل، وأن يكون العمل مخرجا بشكل جيد، وأن آخر موعد لاستقبال الأعمال والمشاركات سيكون الخامس من شهر ذي القعدة المقبل، موضحاً أن على المتقدم وضع الاسم والعنوان وطريقة اتصال خلف كل عمل، مرفقاً معه السيرة الذاتية للمشارك، وألا تتعدى الأعمال المشاركة ثلاثة أعمال وتسلم إلى مقر الجمعية بحي الأثير مقابل مبنى التلفزيون بالدمام.
يذكر أن المعرض الجماعي الأول نظم في أكتوبر العام الماضي بمشاركة نحو 70 من الفنانين والفنانات التشكيليين والخطاطين والخطاطات من المنطقة الشرقية، بأكثر من 80 لوحة فنية علقت على جدران جناحين، أحدهما خاص بالفن التشكيلي وآخر بالخط العربي، بهدف الجمع بين الفن التشكيلي والخط العربي، وفي محاولة إلى جمع الفنانين ليستفيد المشاركون من خبرات بعضهم البعض، إضافة إلى دمج الشباب الواعد مع الفنان ذوي الخبرة.

يآعين آبوي
11-03-08, 10:09 AM
احساس
الله يعطيك العافيه
ودمت بود

إحساس
11-04-08, 09:49 AM
الله يعافيك يابحر وتسلمين على التواصل

F.B.I
11-04-08, 10:08 AM
يعطيك العافيه احساس ع الخبريه

وان شاء الله نشووفك مشارك في المعرض

<<---~ اي هين :>

إحساس
11-05-08, 10:12 AM
هلا فيك اف بي أي

أبشر لو لحقت على التقديم بتشوفني هناك

تسلم على ردك