مشاهدة النسخة كاملة : صلصة الفطر


إحساس
04-13-10, 12:56 PM
http://img.naseej.com/images/News/world/351216_130445h.JPG


المقادير:
- 14 إلى 42 غراماً من فطر المجفف.
- كوبا مياه ساخنة.
- ملعقتا زيت زيتون كبيرتان.
- فصا ثوم مقشّران ومقطّعان إلى جزئين.
- 450 غراماً تقريباً من الفطر الطازج المقطّع.
- ملعقة ملح صغيرة.
- ملعقتان كبيرتان من البصل أو الكراث المفروم.
- 1/2 كوب من عصير العنب الأبيض.
- ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.
- ملعقة صغيرة من نبتة إكليل الجبل المطحونة.
- ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم.
- 1/2 ملعقة صغيرة من عصير العنب الأحمر، أو بحسب الذوق.
- جبنة البارميزان المبروشة.
طريقة التحضير:
1 - في وعاء متوسّط الحجم، اغمري الفطر المجفّف بالمياه الساخنة ودعيه جانباً إلى أن يمتص المياه ويستعيد رطوبته، لمدة نصف ساعة على الأقل.
2 - في مقلاة كبيرة، سخّني زيت الزيتون مع الثوم المقطّع واطهيهما على نار متوسطة تميل إلى المرتفعة إلى أن يصبح لون الثوم مائلاً إلى البني من الجهات جميعها، 4 إلى 5 دقائق، زيدي إليهما الفطر الطازج والملح واتركي الخليط على النار، محركة إياه إلى أن يخرج الفطر المياه الموجودة فيه، لمدة 10 دقائق تقريباً، إذا بدأ الثوم يحترق أخرجيه من المقلاة وتخلّصي منه.
3 - فيما تطهين الفطر الطازج، أخرجي الفطر المجفّف بيديك من المياه التي نقعته فيها واحتفظي بها. اعصري الفطر ليجفّ فوق وعاء مياه النقع، قطّعي الفطر المجفف وضعيه فوق الفطر الطازج المطهي. اسكبي مياه نقع الفطر عبر مصفاة في كوب قياس، احرصي على أن تصبّيها ببطء كي لا تتركي أي رواسب في قعر الوعاء، ينبغي أن تحصلي على كوب ونصف إلى كوبين.
4 - أضيفي البصل المفروم وزيدي الحرارة لتصبح مرتفعة إلى أن يوشك الفطر على أن يجف، 3 إلى 5 دقائق، زيدي عصير العنب الأبيض واتركيه على النار إلى أن يتبخّر، لخمس دقائق أخرى.
5 - خفّفي النار لتصبح متوسّطة وزيدي معجون الطماطم، حرّكي المكونات إلى أن يمتزج معجون الطماطم ويبدأ بالتحمّص فيسودّ لونه، لثلاث دقائق تقريباً، اسكبي فوق الخليط كوباً ونصف الكوب من مياه النقع المصفاة واتركيها تغلي على نار متوسطة تميل إلى المنخفضة، لعشرين دقيقة تقريباً، إلى أن تحصلي على عصارة كثيفة تشبه الكريما، مع الحرص على تحريك الخليط من وقت إلى آخر. يمكنك أن تضعي أي كمية إضافية من مرق الفطر في الثلاجة وتغطيه جيداً ثم تستعملينه لاحقاً لإعداد الحساء.
6 - زيدي نبتة إكليل الجبل والبقدونس. تذوّقي الخليط وزيدي الكمية التي تحتاجين إليها من عصير العنب الأحمر لتضفي على الصلصة طعماً عميقاً. رشّي مزيداً من الملح إذا دعت الحاجة. أبقي الصلصة ساخنة إلى أن يحين موعد تقديمها.
7 - لتقدّمي هذه الصلصة إلى جانب البولنتا، اسكبي بالملعقة في كل طبق ما يوازي ثلث كوب من صلصة الفطر تقريباً ورشّي فوقه جبنة البارميزان المبروشة.

مشآآعر
04-13-10, 04:28 PM
يسسسسلموـوـو آحسآس

شكل آلطبخه لذيذه

يعطيك آلعآفيه ع آلطرح

ѕзв αиѕαк
04-14-10, 04:49 PM
شكلها روععععع ـه..
تسلم إيدك ياإحسساس..
لاحرمناك..
:Qz204806:

إحساس
04-25-10, 11:46 AM
الله يعافيكم يامشاعر وروج أحمر على التواصل