مشاهدة النسخة كاملة : الأنتر يفوز على تشلسي ويتأهل في دوري أبطال أوروبا


إحساس
03-17-10, 03:15 PM
بلغ فريق إنتر ميلان الإيطالي الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه على مضيفه تشلسي الإنجليزي، بهدف نظيف سجّله الكاميروني صامويل إيتو في إياب ثمن النهائي.
وكان لقاء الذهاب الذي جرى في إيطاليا انتهى بفوز إنتر 2-1 على ملعب "جيوزيبي مياتزا" وبالتالي تأهل الأخير بعد فوزه بمجموع المباراتين 3-1.
وكانت المباراة الأولى لمورينيو على ملعب تشلسي "ستانفورد بريدج" منذ أن ترك الأخير في سبتمبر 2007 بعد أن عاش 3 أعوام جميلة في العاصمة لندن وأصبح أنجح مدرب في تاريخ النادي الأزرق، وأحرز معه لقب الدوري مرتين وكأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية مرتين، كما قاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتفوق مورينيو تماماً على نظيره الإيطالي انشيلوتي بعدما نجح لاعبوه في تحجيم مفاتيح لعب النادي اللندني في مباراة قوية جداً من ناحية الاندفاع البدني والاحتكاكات، ونجح في النهاية بطل إيطاليا بالخروج فائزاً بفضل الكاميروني صامويل ايتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد.
بدأ إنتر اللقاء بضغط على مضيفه بهدف خلط أوراق انشيلوتي الذي يعرف الفريق الإيطالي تماماً، كما هي حال مورينيو بالنسبة إلى تشلسي، وكانت الفرصة الحقيقية الأولى لصاحب الأرض بكرة أرضية قوية أطلقها الألماني ميكايل بالاك من خارج المنطقة إلا أن محاولته مرت قريبة جداً من القائم الأيمن، ثم غابت بعدها الفرص وسط اندفاع بدني كبير من لاعبي الفريقين وصل في أكثر من مناسبة لحدود العراك، ما صعب من مهمة الحكم الألماني فولفغانغ ستارك وجعل الشوط الأول يتحول إلى معركة و45 دقيقة من الاحتجاجات دون أي لمحة فنية أو فرصة تذكر.
في بداية الشوط الثاني، فرض تشلسي أفضليته الميدانية وحاصر مضيفه في منطقته وكاد الفرنسي فلوران مالودا أن يضعه في المقدمة، واستوعب الفريق الإيطالي فورة مضيفه وانطلق بدوره نحو منطقة الأخير وهدد مرمى الحارس روس ترنبول الذي لعب أساسياً مستفيداً من إصابة التشيكي بيتر تشيك، وزج انشيلوتي بجو كول بدلاً من بالاك بهدف تعزيز الناحية الهجومية.
وواصل إنتر انتفاضته، وتعقدت مهمة الفريق اللندني وتكرر سيناريو خسارته الأخيرة في ملعبه عام 2006 عندما وضع إيتو إنتر ميلان في المقدمة في الدقيقة 79 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة رائعة من شنايدر ثم توغل ووضع الكرة على يسار ترنبول.
وتلقى فريق انشيلوتي ضربة إضافية بطرد دروغبا بعد اعتدائه على موتا ما صعب من مهمته حتى في إدراك التعادل.
تجدر الإشارة، إلى أن انتصار الإنتر هذا يعتبر انتصارا فريدا لمدربه مورينيو، الذي سبق أن قاد تشلسي وتركه إثر خلافات مع مالك النادي، وعاد مورينيو لملعب النادي كخصم، ونجح في ترجمة "إشارة الذبح" التي أشار بها قبلا لجماهير تشلسي.

G.A
03-17-10, 10:06 PM
بالتوفيق للانتر ..~:CE_DP_Stealer:
تسلم ع الخبر آحساس ..~

المسافر
03-18-10, 02:46 PM
شفت المباراة والانتر كانوا مقفلين الملعب على البلوز

إحساس
03-23-10, 11:06 AM
شكراً لكم على التواصل