مشاهدة النسخة كاملة : المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي


إحساس
03-02-10, 12:01 PM
http://img.naseej.com/images/News/world/346707_020320lo.JPG

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإعداد مدربين تقنيين، في أكثر من 21 دولة أجنبية.
وسيبدأ البرنامج الذي دشنه أمس الدكتور علي ناصر الغفيص، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بابتعاث ألفي طالب وطالبة خلال ثلاثة أعوام مقبلة من خريجي الكليات والمعاهد العليا التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكذلك كليتي الجبيل وينبع الصناعيتين ممن يحملون مؤهل الشهادة الجامعية المتوسطة.
وأوضح الغفيص، أن تكلفة البرنامج خلال الأعوام الثلاثة المقبلة تقدر بـ 800 مليون ريال، لافتا في الوقت ذاته إلى أن البرنامج جاء في وقت تشهد فيه مؤسسة التدريب التقني والمهني تطورا شاملا نتيجة للدعم والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين، كما جاء تلبية للطلب المتزايد على مخرجات التدريب التقني والمهني.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى توفير مدربين ذوي تأهيل عملي تطبيقي في التخصصات التقنية والمهنية التي لا توفرها مخرجات التعليم العالي.
من جانبه أكد الدكتور صالح العمرو نائب المحافظ للتخطيط والتطوير والمشرف العام على البرنامج، حرص المؤسسة ممثلة بإدارة البرنامج على إعطاء الفرصة للابتعاث على جميع التخصصات التي تدرب عليها في مرحلة الدبلوم، مع التركيز على التخصصات التقنية والفنية التي بدأت الحاجة تزداد إليها من متطلبات التطور والتنمية التي تشهدها بلادنا.
وأشار إلى أن بوابة القبول الإلكترونية ستفتح في موقع المؤسسة الإلكتروني للتسجيل فيه اعتبارا من السبت 27/3/1431هـ الموافق 13/3/2010م.
وذكر أن الابتعاث يشمل: الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، أيرلندا، أستراليا، كندا، نيوزيلندا، ألمانيا، النمسا، فرنسا، سويسرا، السويد، هولندا، فنلندا، النرويج، اليابان، الصين، تايوان، كوريا، ماليزيا، سنغافورة، والهند.
وذكر أن البرنامج متاح لأقسام التقنية: الميكانيكية، الكهربائية، الحاسب الآلي، مدنية ومعمارية، كيميائية، بيئية، إدارية، غذائية، السياحة والسفر، والتزيين النسائي وتصميم وصناعة الحلي والمجوهرات وتقنيات الخياطة.
في حين يشتمل البرنامج على تخصصات: إنتاج أنظمة نيوماتية وهيدروليكية، محركات ومركبات، تبريد وتكييف، قوى وآلات كهربائية، اتصالات، إلكترونيات، برمجيات، شبكات، دعم فني، مدنية، معمارية، مساحة، إنتاج كيميائي، مختبرات، صحة بيئية، سلامة وصحة مهنية، إدارة مكتبية، محاسبة، مبيعات وتسويق، تصنيع غذائي، سلامة أغذية، سفر وسياحة، وفندقة.
وأوضح نائب المحافظ للتخطيط والتطوير، أن شروط التقديم على البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصل على دبلوم الكليات والمعاهد العليا التقنية التابعة للمؤسسة أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد جدا وألا يكون قد مضى على التخرج أكثر من ثلاث سنوات ألا يزيد عمر المتقدم على 25 سنة.

ѕзв αиѕαк
03-02-10, 06:27 PM
الله يعطيك العافيه ياإحساس~,,
الله يقويك ~,,
:Qz204806:

هي
03-04-10, 09:35 PM
آلله يعطيك العـآفيه آحسـآس ..
وآلله يووفق آلجميع ..

يآعين آبوي
03-18-10, 02:45 PM
عوااافي على الاخبار
الله يعطيك العافيه
:Qz204806:

مشآآعر
03-18-10, 03:50 PM
ثآآنكيوـوـو

ع آلخبر

مشششكور:Qz204806:

إحساس
03-21-10, 11:47 AM
شكراً لكم على هذا التواصل الرائع