مشاهدة النسخة كاملة : تونس بطلة أفريقيا بكرة اليد على حساب مصر والجزائر ترافقهما إلى كأس العالم


إحساس
02-22-10, 11:16 PM
توج المنتخب التونسي لكرة اليد، بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة عشر التي اختتمت أمس في مصر بتغلبه على نظيره المصري 24/21 في المباراة النهائية للبطولة.
واستعاد المنتخب التونسي بذلك لقب البطولة الذي توج به المنتخب المصري قبل عامين علما بأن الفريقين تبادلا الفوز باللقب منذ عام 1998.
وهذا هو اللقب الثامن للمنتخب التونسي مقابل ستة ألقاب للجزائر وخمسة للمنتخب المصري حيث احتكرت المنتخبات الثلاثة ألقاب البطولة منذ انطلاقها عام 1974، وتأهل المنتخبان المصري والتونسي إلى نهائيات كأس العالم 2011 بالسويد قبل خوض هذه المباراة ولحق بهما المنتخب الجزائري إثر فوزه بالمركز الثالث في البطولة.
وحجز المنتخب الجزائري مقعده في نهائيات كأس العالم، إثر فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية 30/22.
وواصل المنتخب الجزائري عروضه القوية في البطولة الأفريقية، ونجح في التخلص سريعا من آثار الهزيمة أمام نظيره المصري، ليحرز المركز الثالث ويصبح المنتخب العربي الثالث من أفريقيا الذي يشارك في كأس العالم في السويد.
يشار إلى أن بطولة آسيا لكرة اليد أيضا، انتهت أمس الأول، حيث فازت كوريا الجنوبية باللقب وأحرزت تونس المركز الثاني، وجاءت اليابان ثالثا، وتأهلت المنتخبات الثلاثة إلى كأس العالم، وبهذا ستشهد بطولة السويد القادمة مشاركة 4 منتخبات عربية.

ѕзв αиѕαк
02-23-10, 06:57 PM
تسلم والله ياإحساس~,,
الله يقويك~,,
ولايحرمنا منك يابطل~,,
:rJx06119:

إحساس
03-11-10, 08:23 PM
الله يسلمكـ ياروج وشاكر لك تواصلك