مشاهدة النسخة كاملة : حائل تعلن عن تنظيم رالي صحراوي طويل تحت مظلة الاتحاد العالمي للسيارات


إحساس
02-18-10, 02:53 PM
يتوج الليلة، الأمير سعود بن عبد المحسن، أمير حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي 2010، الفائزين برالي حائل في متنزه المغواة.
وأعلن أمير حائل، رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، خلال الحفل الاستعراضي لانطلاقة رالي هذا العام عن نية الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية تنظيم رالي صحراوي طويل جديد عام 2011.
وسيكون جولة مستقلة في حد ذاتها، على الروزنامة العالمية للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وسينظم بدلاً من باخا حائل، إحدى جولات بطولة "الفيا" العالمية لكأس العالم للباخا للكروس كانتري، على مدى خمسة أو ستة أيام، وسيقدم أكثر من 1500 كيلومتر من المراحل الخاصة من أصل مسافة إجمالية تزيد على 2000 كيلومتر في صحراء النفود.
وقال المهندس مشعل السديري رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية: الوقت حان للمملكة لتظهر لباقي دول العالم القدرات التي نملكها لتنظيم أحداث عالمية صحراوية لرياضة السيارات، ونحن مسرورون لأن نعلن أننا سننظم حدثاً تبلغ مسافته نحو 1500 كيلومتر من المراحل الخاصة في عام 2011.
وأضاف نأمل أن ننظم الرالي في فصل الربيع، في فبراير أو بداية شهر مارس، وسيكون مسجلا على روزنامة الأحداث الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات كحدث مستقل، لكننا سنسمح للدراجات النارية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات النارية "الفيم"، وللشاحنات بالمشاركة للمرة الأولى، وسيستخدم رالي حائل بصيغته الجديدة المناطق الصحراوية الجميلة في المملكة وسنبرزها بأفضل شكل، وسيكون بالتأكيد أحد أكثر الراليات تطلباً في العالم خارج إطار رالي داكار الشهير.
وبالرغم من أن رالي داكار يعد أكثر الراليات الصحراوية شعبية في العالم والأكثر تطلباً والأطول مسافة، إلا أن السديري واثق من أن رالي حائل سيكون أحد أبرز الأحداث والأكثر احتراما على روزنامة الاتحاد الدولي للسيارات، لذا يقول: نريد أن يصبح هذا الرالي جوهرة في التاج العربي، كنزنا الخاص هنا في الشرق الأوسط.
وكان الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، قد وضع برنامجا تحفيزيا كبيرا للسائقين المحليين وللقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والفرق الأجنبية، وهو يأمل أن تكون الجوائز المالية المخصصة لهذا الرالي محفزة للجميع لجعل هذا الحدث الأكثر قيمة بين جميع الراليات الصحراوية الطويلة، وسيقام الحدث على طريقة حلقات على أن يكون مقر الرالي في موقع المغواة في مدينة حائل.
وضاعف أمس السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن ميتسوبيشي رايسينغ لانسر، صدارتهما للترتيب العام إلى 6،34 دقائق مع نهاية المرحلة الثانية من المنافسات، والتي بلغت مسافتها 304،5 كيلومتر.
الثنائي السعودي والفرنسي اضطرا لاعتماد مبدأ القيادة الضاغطة خلال الكيلومترات الأولى من بداية المرحلة الثانية المتطلبة بسبب الهجوم الذي قاده السائق عبد الله باخشب مع ملاحه اللبناني جوزيف مطر، غير أن فريق تويوتا تراجع في الكيلومترات التالية، لكنه تمكن من الحفاظ على مركز الثاني في الترتيب العام المؤقت.

ѕзв αиѕαк
02-18-10, 08:58 PM
الله يعٍ ـطيك العٍ ـافيه يااحساس~,,
الله يقويك~,,

إحساس
02-19-10, 03:30 PM
الله يعافيك ياروج أحمر