مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع وفيات أمطار مكة المكرمة إلى 6 أشخاص


إحساس
02-15-10, 12:09 PM
http://img.naseej.com/images/News/world/345266_150250lo.JPG

ارتفعت وفيات أمطار مكة المكرمة إلى ستة أشخاص، بعثور الدفاع المدني على الطفل المفقود في الأسرة المكونة من خمسة أفراد والتي قضت البارحة الأولى في انهيار جدار ملعب كرة قدم.
وباشرت فرق الدفاع المدني وآليات أمانة العاصمة إزالة الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار، في هذه الأثناء، تواصلت تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار توقعات هطول الأمطار الغزيرة على جدة هذا الأسبوع، ما دعا الدفاع المدني لرفع جاهزيته واستعداداته.
وفيما يختص بحادثة وفاة 5 من أفراد أسرة واحدة في حي الكعكية، قالت تقارير صحفية، إن جهات التحقيق حمّلت المستثمر مسؤولية انهيار جدار ملعب كرة قدم قيد الإنشاء، وفي الوقت الذي تحفظت فيه الجهات الأمنية على مالك الموقع حتى الانتهاء من إجراءات التحقيق في حادثة الانهيار، أكد مسؤولون في لجنة المباني الآيلة للسقوط أن جميع مباني الأحياء العشوائية، مهددة بالانهيار، لا سيما منها المجاورة لموقع السور المنهار.
وأوضح مساعد رئيس لجنة الكشف على المباني الآيلة للسقوط المهندس عبد الكريم الزهراني أن اللجنة ستباشر خلال الأيام القليلة المقبلة إزالة خمسة عقارات آلية للسقوط في مكة المكرمة، وذلك استكمالا لعمل اللجنة الذي بدأته للقضاء على المباني المهددة بالانهيار، إذ أزالت سابقا نحو 50 عقارا آيلا.
إلى ذلك سجلت حادثة الانهيار ست وفيات بانتشال الطفل المفقود، كما وصل عدد المحتجزين من السيول المنقولة التي اجتاحت الأحياء إلى 50 محتجزا، ولحقت الأضرار بعشرات السيارات وعدد من المنازل والمرافق الحكومية والخدمية التي غمرتها السيول.
وأكد المراقبون أن العاصمة المقدسة تجاوزت الخطر بفضل ما تتمتع به من بنى تحتية لشبكات تصريف مياه السيول، التي تغطي نحو 60 في المئة من مساحة مكة العمرانية وأثبتت فعاليتها خصوصا في مناطق الكثافات السكانية كأحياء العزيزية، المعابدة، الستين، والمنطقة المركزية.
وهو ما أكده أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، وقال إن المناطق التي كانت تعاني من عدم تصريف السيول كمنطقة كدي وشوارع المنصور، الحج، الأربعين، وقصر الضيافة، أثبت جدارتها في تصريف السيول، لافتا إلى وجود مشاريع عاجلة سيتم تنفيذها خلال العام الحالي.

G.A
02-15-10, 12:47 PM
الله يرحمهم ..~
يسسسلمو آحساس ..~

إحساس قلبين
02-15-10, 04:29 PM
الله يرحمهمـ .."

يسلموا ع الطرح

amasy
02-15-10, 07:35 PM
لا حول ولا قوه الا بالله ...الله يرحمهم ..

يعطيك العافيه ع الخبر..

مشآآعر
02-15-10, 08:15 PM
لآ حووول ولآ قووة آلآ بآلله

آلله يكوون في عوونهم

مشششكوور آحسسآس ع آلخبرر

يعطيك آلعآفيهـ .

ѕзв αиѕαк
02-15-10, 11:49 PM
الله يعينهم ويصبرهم إن شاء الله~,,
والله يرحم الوفياتْ ~,,,
وإن شاء الله الامطار الجايه حواليهم ولا عليهم~,,
تسلم إحساس عالخبر~,,
:rJx06119:

إحساس
02-18-10, 08:35 PM
آمين

وشكراً لكم على تواصلكم