مشاهدة النسخة كاملة : طالب سعودي يبهر خبراء عالميين بحضور 3 الاف طالب وطالبه..<<~


amasy
02-13-10, 05:09 PM
فتح نقاشات في قرارات تدعمها المملكة في الأمم المتحدة
طالب سعودي يبهر خبراء عالميين بحضور 3 الاف طالب وطالبة

ابهر طالب سعودي خبراء عالميين في أمريكا أثناء مناقشته قرارات تدعمها المملكة بشأن موضوعات تتراوح من انتشار الأسلحة الصغيرة إلى إعادة التعريف بأزمة اللاجئين العالمية وتسليطه الضوء على الإبادة الجامعية في روندا ، وذلك في نموذج الأمم المتحدة في دورته السادسة والخمسون التي تنظمها سنوياً جامعة هارفرد العريقة بمدينة بوستن بولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وشارك الطالب السعودي عبدالرحمن منصور الزامل في نموذج الأمم المتحدة الذي حضره نحو 3 الاف طالب وطالبة من كليات وجامعات أمريكية مختلفة من 53 دولة عالمية، حيث يقوم الطلاب بدور الدبلوماسيين، ويمثلون بلدان مختلفة ويشتركون في مناقشات بشأن المسائل الراهنة المدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة، ولعب الأدوار في إطار نموذج اجتماع للأمم المتحدة، بهدف تعريف الطلاب بعالم الدبلوماسية وتعليمهم تقنيات المفاوضات للعمل على حل المشاكل العالقة وتوسيع معرفتهم بالأمم المتحدة وطريقة عملها الداخلية.

ودرس عبدالرحمن الزامل الطلاب في الجامعة الأمريكية بالعاصمة الايطالية روما عن كتب تاريخ المملكة العربية السعودية وسياساتها على مدار أربعة أشهر وبالتحديد منذ أكتوبر عام 2009 تحضيراً للمشاركة في المؤتمر. ويختتم يوم غد الأحد نموذج الأمم المتحدة بعد مشاورات ومفاوضات قام بها الطلاب على مدى أربعة أيام، حيث لعبوا ادوار دبلوماسية في إطار نموذج اجتماع للأمم المتحدة، بهدف تعريف الطلاب بعالم الدبلوماسية وتعليمهم تقنيات المفاوضات للعمل على حل المشاكل العالقة وتوسيع معرفتهم بالأمم المتحدة وطريقة عملها الداخلية.

وحاضر في المؤتمر عدد من أبرز المسؤولين في الأمم المتحدة، إضافة إلى عدد من السفراء الذين عملوا في وقت سابق في الهيئة الدولية العالمية، وتنطوي تجربة نموذج الأمم المتحدة على ثلاثة عناصر أساسية: الأول عملية تحضير مكثفة يجري فيها التقصي عن شؤون البلدان التي يمثلها المشتركون ، والثاني أداء الأدوار في إطار تجري مناقشته في نموذج الأمم المتحدة يتولى فيها كل مشترك دورا معيّنا، ويكون هذا الدور عادة هو دور "سفير" ممثل لبلد ما، والعنصر الأخير هو تقييم التجربة.

ويناقش اجتماع نموذج الأمم المتحدة موضوع واحد، كحقوق الإنسان أو التنمية الاقتصادية، أوقد يشمل عدة مجالات مختلفة من عمل الأمم المتحدة، كالصراعات الإقليمية، أو نزع السلاح، أو اللاجئين، أو المسائل المتعلقة بالأطفال، أو الديون الخارجية للبلدان النامية ،أو البيئة. ومهمة الطلاب المشاركين هي معرفة ما هو موقف أو آراء البلد التي يمثلونها بشأن هذه المسائل ووضع إستراتيجية لها من أجل عقد دورة لنموذج الأمم المتحدة.



تحيتي ..:smile:

G.A
02-13-10, 06:49 PM
ربي يوفقه :CE_DP_Stealer:

ريحهـ ..


تسلمين ع الخبر :CE_DP_Stealer:

amasy
02-13-10, 08:35 PM
ربي يسلمك شدون منووره :CE_DP_Stealer:

ѕзв αиѕαк
02-15-10, 01:43 AM
ماشاء الله عليه~,,
الله يوفقه إن شاء الله~,,
الله يعطيك العافيه ياريحة القهوه عالخبر~,,
:CE_DP_Stealer::wink:

amasy
02-15-10, 07:31 PM
امين ..

الله يعافيك منووره روج ..:smile:

مشآآعر
02-15-10, 08:20 PM
مآ شآء الله عليهـ

يسسسسسسسسسسسسسسسسلموـوـو رريحة قهوه

يعطيك آلعآفيهـ

amasy
02-16-10, 12:30 AM
ربي يسلمك منوووره :CE_DP_Stealer:

معزوفة الأحزان
02-16-10, 06:08 AM
ربي يوفقه إن شاءالله

يسلمو خيتو ع الخبر ..

amasy
02-16-10, 06:50 PM
الله يسلمك منووره ..:smile:

إحساس
02-17-10, 10:00 AM
يعطيك العافية على الأخبار ياريحة القهوة

amasy
02-17-10, 08:56 PM
الله يعافيك منور ..:smile: