مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الاتصالات تلغي نظام استقبال المكالمات المجانية أثناء التجوال الدولي


إحساس
02-12-10, 05:02 PM
http://img.naseej.com/images/News/world/341236_100112e.jpg

قررت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلغاء استقبال المكالمات المجانية أثناء التجوال الدولي التي توفرها شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودية، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.
وقد تلقى رؤساء شركات الاتصالات السعودية خطابا يلزمها بوقف استقبال الاتصالات المجانية أثناء التجوال الدولي، وذلك تطبيقا لقرار سابق أصدرته الهيئة قبل 13 شهرا، لكنه لم يطبق طوال الفترة الماضية، وهو ما يشير إلى إمكانية عدم تطبيقه من قبل شركتين على الأقل من الشركات الثلاث.
وأكد مسؤول رفيع في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الخطاب ليس قراراً جديداً، مشيرا إلى صدوره منذ بدء مشروع الشبكة الموحدة، وأضاف أن ما يجري مجرد متابعة تنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة بخصوص تنظيم خدمة الشبكات الموحدة لشركات الاتصالات دولياً والتزام الشركات المشغلة بتطبيق قرارات الهيئة.
وأوضح أن أي شركة قدمت خدمة دون الحصول على ترخيص من قبل الهيئة ستعرض على لجنة الفصل بمخالفات النظام، مبينا أن القرار لم يضر بأطراف دون أخرى وأن الشركات غير الملتزمة بتطبيق قرارات الهيئة ستخضع لخانة العقوبات، وأن الهيئة تستهدف تحقيق المنافسة العادلة بين المشغلين وبما يتوافق مع حقوق الأفراد لدى القطاع.
وتعد شركة "زين" من أكثر الشركات تضررا حيث مكنت عملاءها من التجوال الدولي المجاني للعديد من دول العالم وسيلحق الضرر شركة "موبايلي" التي تقدم خدمة التجوال الدولي.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي للاتصال والعلاقات العامة لشركة "موبايلي" حمود الغبيني، أن "موبايلي" تلقت الخطاب، مؤكدا الاستمرار في التعاون مع الهيئة لصالح تطوير القطاع وتحفيز المنافسة وقال إن شركته تحترم وتطبق جميع أنظمة هيئة الاتصالات المنشورة والمعلن عنها، وتطالب المشغلين الآخرين بتنفيذها أيضا، وترفض الانتقائية في تطبيق القرارات.
وجاء في خطاب الهيئة الموجه لشركات الاتصالات أن الشروط المرتبطة بتقديم الخدمة هي الالتزام بوضع مقابل مالي لا يقل عن 50 % من سعر الاتصال الدولي من المملكة لقاء استقبال اتصالات من المملكة يتحمله مستقبل المكالمة أثناء تجواله في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة، وأيضاً من متوسط سعر الاتصال الدولي الأساسي من المملكة وقت الذروة وخارجها يتحمله مستقبل المكالمة لقاء استقباله المكالمات الدولية أثناء تجواله في المملكة في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.
إضافة إلى الالتزام بإعلام المشتركين بأسعار استقبال تلك المكالمات وإيضاحها للمشتركين بالوسائل المناسبة، مع الالتزام بضوابط الهيئة التي قد تلحق وتستجد لذلك التنظيم.

مشآآعر
02-13-10, 02:12 AM
ثآآنكيوـوـو ع آلخبرر

آحسسآس

يعطيك آلف آلف عآآفيهـ

دوودي
02-13-10, 08:36 AM
يعطيك العاافيه احساس

والله يعين قلوبنا :biggrin23:

هيئه الاتصالات مع شركات الاتصالات في صراع

والضحيه المشترك المسكين :wacko:

إحساس
02-18-10, 02:33 PM
شكراً لكم على تواصلكم الرائع

إحساس
02-18-10, 02:34 PM
أصدرت شركة الاتصالات السعودية بيانا رسميا يؤكد التزامها التام بقرارات هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات بما في ذلك القرار الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات و الخاص بالشبكة الموحدة و مجانية الاستقبال أثناء التجوال الدولي. وكان محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن الجعفري قد قال في توضيحه لاسباب إصدار الهيئة للقرار بأن القرار اتخذ قبل ما يزيد عن السنة، وكل الشركات قد تم إخطارها في حينه مشيرا الى أنه عندما ظهرت مخالفات لهذا القرار وقفنا على تبعاتها منذ أوقات مبكرة عندما بدأ العمل بخدمة الشبكة الواحدة، مشيرا بأن من مهام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هو أن تقوم بحماية حقوق المواطن كمشترك، وترى أن من واجبها توفير خدماتها بسعر معقول وجودة عالية تكون في متناول يده. وأكد أن الهيئة لا تقف ضد مصلحة المواطن حتى لو حاول البعض ترويج شيء من ذلك، وقرار ضبط الهيئة موضوع الشبكة الواحدة ليس المستهدف من ورائه المواطن أو مصلحته، بل هو قرار تم اتخاذه من قبل مجلس إدارة الهيئة، لافتا إلى أن الهيئة تتولى مهمتها في حماية المشترك والوقوف إلى مصلحته من خلال ما توافق عليه من عروض ترويجية ترد إليها بشكل شبه يومي وتكون موافقة للنظام ولا تضر بصالح المشترك، ومثلها ما ترفضه من عروض تخالف النظام وتضر بصالح المشترك. وقال الجعفري إن الأمر الذي فات على البعض هو أن الإبقاء على مجانية التجوال الدولي من خلال الشبكة الواحدة دون ضبطه سيحفز على إيجاد سوق رائجة داخل المملكة لبطاقات المشغلين من الأسواق الأخرى، لأنه سيحقق ربحية مباشرة للمتاجرين فيها، في حين سيؤدي ذلك على الاتجاه الآخر إلى التأثير سلباً في نشاط المشغلين داخل المملكة، ومنهم الشركات التي قدمت الخدمة.

ѕзв αиѕαк
03-09-10, 06:39 PM
الله يعطيك العافيه ياإحساس عالاخبار~,,
لاتحرمنا~,,
:Qz204806:

إحساس
03-13-10, 10:25 AM
الله يعافيكـ ياروج أحمر

يآعين آبوي
05-12-10, 03:37 PM
عواااافي على الاخبار
مودتي
:Qz204806:

إحساس
05-17-10, 01:16 PM
الله يعافيكـ يانواره