مشاهدة النسخة كاملة : 5 ملايين طالب وطالبة يبدؤون اختبارات الفصل الدراسي الأول.. غدا


amasy
01-29-10, 09:34 PM
يشرف عليهم قرابة نصف مليون معلم ومعلمـة
5 ملايين طالب وطالبة يبدؤون اختبارات الفصل الدراسي الأول.. غدا

http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news46979045.jpg&width=200&height=160​


يبدأ قرابة 5 ملايين طالب وطالبة في مدراس المملكة صباح غد السبت اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام، فيما يشرف على هذه الاختبارات قرابة نصف مليون معلم ومعلمـة في أكثر من 32 ألف مدرسـة للبنين والبنات في جميع المناطق والمحافظات، حيث تم تشكيل لجنة متابعة للتأكد من سير الاختبارات والتعامل مع أي طارئ، وكشف مركز المعلومات الإحصائية التابع للإدارة العامة للحاسب الآلي والمعلومات بوزارة التربية والتعليم عن البيانات المتوقعة عن اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام .
وأنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية استعداداتها للوقوف على ضمان سير الاختبارات في الفصل الدراسي الأول في مدارس تعليم المنطقة الشرقية للعام الدراسي الحالي 1430/1431هـ . ودعا مدير عام تعليم المنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس كافة مديري المدارس المتوسطة والثانوية لتهيئة البيئة المدرسية المناسبة للطلاب وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان سير الاختبارات بالشكل المخطط له. وأوضح أن تعليم المنطقة الشرقية ممثلاً في إدارة التوجيه والإرشاد انتهى من تنفيذ برنامج التهيئة للاختبارات في المدارس، إلى جانب توزيع عدد من المطويات الإرشادية التي تستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال تسليط الضوء على آلية التعامل مع الاختبارات وتهيئة الجو المناسب وأدائها بلا قلق، والتنويه بأهمية الابتعاد عن تناول المواد المسهرة والمنشطات، وصولاً إلى التعريف بالإجراءات الصارمة التي تتخذ في حق الطلاب المخالفين لأنظمة الاختبارات.
وحذرت جمعية مكافحة التدخين "نقاء" طلاب وطالبات المدارس وأولياء الأمور والمعلمين من مخاطر تعاطي التدخين وانتشار الحبوب المخدرة و المنشطة بدواعي زيادة التحصيل الأكاديمي خلال موسم الاختبارات التي تعيشها المدارس في الفترة الجارية. وأكدت "نقاء" على أهمية تكاتف الجهود في الحفاظ على الأبناء من مخاطر التدخين عموماً ومخاطر تعاطي المخدرات خصوصاً، مشيراً إلى أن بداية الإدمان يبدأ من تعاطي التدخين والتي تحتوي على 4000 مادة سامة منها النيكوتين وهي المادة المسببة للإدمان والتي بدورها توقع الطلاب في تعاطي المخدرات.
من جهته، حذر المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد الزهراني من تعاطي مواد منشطة خطرة يستغل مروجوها أيام الامتحانات لترويجها .
وأضاف الزهراني : لا يسعني إلا أن أوجه نصيحة غالية لأبنائنا الطلاب بالابتعاد وتجنب تناول أية مواد يمكن أن يعتقدوا أنها تزيد من نشاطهم و تساعدهم في المذاكرة حتى لا تكون النتيجة وخيمة فيما بعد. ونبه أولياء الأمور إلى مساعدة أبنائهم بتهيئة الجو المناســب للمذاكرة و البعد عن كل ما يدفع الطالب لإجهاد نفسه مع مراقبة رفقائهم و أصدقائهم.


تحيتي:CE_DP_Stealer:

يآعين آبوي
01-29-10, 10:55 PM
بالتوفيق للطلبه
عوااافي على الاخبار
مووودني
:Qz204806:

إحساس
01-30-10, 02:05 AM
الله يوفقهم أجمعين إن شاء الله

فلسفة دلـــع
01-30-10, 11:00 AM
الله يوفقهم يا رب

مشآآعر
01-30-10, 11:29 AM
ربنـآ يووفقهمـ

يعطيك آلعآآفيه

ريحة قهووه

اح ،، ــسـآآآس~
01-30-10, 11:33 AM
آلله يوفق آلجميـع..:smile:

amasy
01-30-10, 07:42 PM
الله يسمع منكم ..


منوووورين ..لا عدمنا طلتكم ..:smile::CE_DP_Stealer: