مشاهدة النسخة كاملة : التربية والتعليم ماضية في دمج إدارات تعليم البنين والبنات


إحساس
01-25-10, 10:45 AM
قالت تقارير صحفية نقلا عن مصادر قريبة من وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تمضي قدما نحو اكتمال مشروع توحيد السياسات الإدارية والتعليمية بين تعليمي البنين والبنات، تمهيدا لدمج الإدارات في مناطق المملكة الثلاثة عشر في إدارة عامة واحدة لكل منطقة تقود تعليم البنين والبنات.
وبدأت الوزارة بدمج مكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات في معظم محافظات المملكة كبداية فعلية للدمج النهائي، الذي سيصل لإدارات العموم، وكشفت المصادر أن الوزارة ستقلل من المركزية الإدارية، حيث ستصبح كل منطقة تعليمية بمثابة وكالة تعليمية يتم رسم السياسات العليا التعليمية لها ولها صلاحيات كثيرة.
وقالت المصادر إن تطبيق هذا الإجراء الإيجابي سيتبعه تحويل كافة قياديي المناطق التعليمية للكادر الوظيفي غير التعليمي، حيث سيكونون على المراتب الرابعة عشر والخامسة عشر بحسب المناطق وفئاتها المعتبرة نظاما.
وقالت إن المنطقة التعليمية ذات الإدارة الواحدة ستتفرع منها مساعدة للشؤون التعليمية للبنات وهي من تتولى قيادة قطاع تعليم البنات، فيما سيكون هناك مساعد للشؤون التعليمية لقطاع البنين مسؤول مباشر عن قيادة تعليم البنين، ومن ثم تتفرع المناصب وفق هيكلة جديدة ستكون مطبقة خلال العام الدراسي القادم.

ѕзв αиѕαк
01-25-10, 11:02 AM
الله يعٍ ــطيكْ العٍ ــافيه ~,,
لاحٍ ــرمنا جٍ ــديدكْ~,,
:CE_DP_Stealer::sktlshina-ed758c126

يآعين آبوي
01-29-10, 10:53 PM
عوااافي على الاخبار
مووودني
:Qz204806:

إحساس
01-30-10, 02:04 AM
الله يعافيكم ياروج أحمر ونواره