مشاهدة النسخة كاملة : طالب سعودي يقتل بروفيسور في جامعة بينج هامتون بنيويورك


إحساس
12-07-09, 01:23 AM
يواجه الطالب عبدالسلام الزهراني تهمة القتل من الدرجة الثانية بعدما إتهامه بقتل البروفيسور في الجامعة "ريتشارد أنتون" والمتخصص في الدراسات الإسلامية
والشرق أوسطية في جامعة بينج هامتون في ولاية نيويورك.
وبدأت فصول القضية عندما اكتشفت جثة البروفيسور غارقة في الدماء أمام مكتبه الواقع في مبنى العلوم في الجامعة بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي .
الطالب عبدالسلام الزهراني على وشك تخرجه من الجامعة في تخصص ماجستير في العلوم الإنسانية مع نهاية فصل الخريف ويبلغ الطالب 46 عاماً.
وقد أرجأت شرطة المدينة الحديث عن بقية التفاصيل حتى يكتمل كامل التحقيقات اللازمة عن أسباب و دوافع القتل. ولم تستبعد شرطة المدينة أن تكون دوافع القتل عرقية أو طائفية.
وعبرت جميع الصحف الأمريكية عن غضبها وإستيائها جراء هذه الجريمة التي راح ضحيتها كما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" رحيل شخص كان يبحث عن الإسلام الحقيقي وعن طبيعة سلوكيات الشرق الأوسطيين.
كما عبر سكان المدينة عن صدمتهم البالغة عند صدور نبأ مقتل البروفيسور ريتشارد.

يآعين آبوي
12-07-09, 11:30 AM
توني قريت خبر ان الطلاب في امريكا يتعرضون
للمضايقات بعد قتل البروفيسور

عووووااافي على الاخبار

لكـ :Qz204806:

يآعين آبوي
12-07-09, 12:28 PM
سعوديون يتعرضون لاعتداء في نيويورك على خلفية مقتل البروفيسور



قال أحد المبتعثين يدعى حسام في ولاية نييورك مدينة نييورك يقول" تفاجائنا لتعرضنا لمضايقات و محاولة إعتداء في مدينة نييورك انا و بعض من الزملاء المبتعثين عند الساعة 8 مساءاً مساء يوم السبت أمام مكتبة نيو أميستردام في شارع برود واي" .

و أضاف المبتعث في رسالته ، بحسب ما نقلتها "سعوديون في أمريكا" : " ما ذنبنا نحن بالحادثة و التي لا نملك أية علاقة بالأحداث التي خلفها الطالب السعودي نتيجة طعنه بروفيسوره في الجامعة ، إذا حاول بعض من الشبان الأمريكان الإعتداء علينا بالضرب ليلة السبت و لم نكن نعلم حينها بحثاثيات حادثة القتل التي كان ورائها طالب سعودي إلا عندما تلفظ أحد المعتدين علينا بألفاظ بذيئة كنعته لنا بشلة قتلة و إرهابيين و مصاصي دماء و أن العدالة ستأخذ مجراها و لن يذهب دم البروفيسور سدى" و يستطرد المبتعث قوله"حاولنا الهروب تاركاً صريخهم خلفنا و مازالوا يطاردوننا من شارع إلى أخر، حاولنا تجنبهم أو حتى الحديث إليهم ، حتى إظطررنا لإيقاف أحد رجال المرور و إبلاغه لكن سرعان ما إختفى أولئك المعتدين" و قد قام الطالب و زملائه بفتح ملف تحقيق و تحرية لمتابعة من خلف محاولة الإعتداء عليه و على زملائه.

و يضيف الطالب حسام " عشنا ليلة مرعبة لم نستطع النوم فيها حتى أن الزملاء الذي رافقوني و عددهم 3 جميعنا مبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث ، إضطروا للنوم في شقتي الخاصة خوفاً على أرواحهم"

يذكر أن الطالب المبتعث عبدالسلام الزهراني لم تبت إدانته بعد بجريمة القتل لكن يقبع الأن في سجن المقاطعة بتهمة القتل من الدرجة الثانية و التي يعاقب عليها قانون ولاية نييورك الأمريكية إلى عقوبة تصل الى الحبس مدة لا تقل عن 25 عاما إلى السجن المؤبد بدون إعادة النظر في القضية. و سيمثل الطالب عبدالسلام الزهراني أمام القضاء خلال الأسابيع المقبلة. هذا و لم تصرح القنصلية السعودية في مدينة نييورك قسم شؤون الرعايا بأي تفاصيل عن القضية وحيثياتها.

و نصحت "سعوديون في أمريكا" جميع الطلاب و الطالبات بأن عليهم الإتصال و التأكد من سلامتهم عن طريق التواصل مباشرة مع رئيس النادي السعودي في نييورك الأخ فوزي الطخيم و هو على الإيميل التالي( rfsnt9************* هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته )

و عند حالات الطوارئ يمكنكم التواصل مباشرة مع شعبة الطوارئ في الملحقية:
الاستاذ / محمد الحمدان : 1213-868-703
الاستاذ / صالح الزرقاء : 1480-981-703

» غرڪْ زمآإنـڪْ ●•
12-07-09, 02:59 PM
مأدري ليه ـه ينتابني شعور انا الزهراني مظلوم :dunno:
وـانا التهمه متلفقه ـه له ـه
ـالنشالله يكون مظلوم ويطلع منها
ويسلمووو ع الخبريه ـه

G.A
12-07-09, 03:33 PM
الى مع الحق مـآرآح يخسر سوآء الزهراني قتله أو لا..
آحسسـآس ..
ثـآنكيو ع الخبر ..

ѕзв αиѕαк
12-08-09, 04:33 PM
الله مع الحق ومافي احد ماياخذ جزاؤه
نوااره واحساس يعطيكم العافيه

إحساس
12-09-09, 01:30 AM
الله يعافيكم وشكراً لكم على التواصل الأكثر من رائع