مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتعلم اللغة الانجليزية..؟


السهام
11-02-09, 09:15 AM
كَيفَ تتعلم اللغة الإنجليزية ؟

هذه بَعْض النصائحِ التي انقلها لكم قَدْ تُساعدُك فى إتْقان اللغةِ الإنجليزيةِ:

1- تكلّمْ بدون خوف

المشكلةُ الكبرى التى تُواجهُ أكثر الناسِ في تَعَلّم اللغة الجديدة هى الخوف، حيث ينتابهم القلق من أنهم لن يقولوا الجمل بالشكل الصحيح أَو أنهم سَيَبْدونَ أغبياء لذا فهم لا يتحدثون مطلقاً. لا تفعل هذا قط. فالطريق الأسرع لتَعَلّم أيّ شئِ هى ممارسته مراراً وتكراراً حتي تَفْهمُه بالشكل الصحيح. مثل أيّ شئِ، يتطلب تعلّمُ الإنجليزيةً الممارسةً، فلا تَتْركُ خوف صَغير يَمْنعُك من أن يَحْصلُ على ما تُريدُ.

2- استخدم كُل مصادرِكَ

حتى إذا كنت تَدْرسُ الإنجليزية في مدرسة لغات، فهذا لا يعْني أنّك لا تَستطيعُ التَعَلّم خارج الصف الدراسى. فإستعمال العديد مِنْ المصادرِ المختلفةِ و الطرقِ و الأدواتِ المحتملة قدر المستطاع، فهذا سَيَسْمحُ لك بالتَعَلّم بشكل أسرعِ حيث توجد هناك العديد مِنْ الطرقِ المختلفةِ التي يمكنك من خلالها أن تُحسّنَ لغتك، لذا لا تقيد نفسك فقط بمصدر واحد او إثنان. و يعتبر الإنترنتَ بالفعل مصدرا رائعا لتعلم أيّ شئِ، لكنه الافضل و المثاليُ لمتعلّمِ اللغةَ.

3- أحطْ نفسك باللغةِ الإنجليزيةِ

الطريقة الفضلى لتَعَلّم الإنجليزيِة هى أَنْ تُحيطَ نفسك بها.ضع الكُتُب الإنجليزية فى جميع أنحاء غرفتُكِ، استمعُ إلى برامج اللغةِ الإنجليزيةِ الإذاعية، شاهدُ الأخبار و كذلك الأفلامَ و القنوات الإنجليزية. تكلّمْ الإنجليزية مَع أصدقائِكَ حيثما ذهبت. فكلما كانت المادّة الإنجليزية التى تحيط بك أكثر، كلما زادت سرعة تعلمك للإنجليزية بل و من الأفضل أن تبدأ " بالتَفْكير باللغةِ الإنجليزيةِ."

4- ذاكر كلما كان ذلك متاحا

يمكنك فقط عن طريق مذاكرة أفرع اللغة الإنجليزية - مثل المفردات و القواعد النحوية و حل التمارين- أن تحسن لغتك بالفعل و خاصة فى تعلم أى لغة جديدة.

5- أجب عن التمارين و الامتحانات

يعتقد العديد مِنْ الناسِ بأنّ حل و إجابة اختبارات و التمارين لَيستْ مرحة بالقدر الكافى. على أية حال، يمكنك عن طريق حل التمارينِ إجابة الاختبارات التي أنت أَنْ تُحسّنَ لغتك. إحدى أفضل الأسبابِ لحل الكثير مِنْ التمارينَ و الاختبارات هى أنها تعطيَك الدرجات لمُقَارَنَة نَتائِجِكَ الحالية و المستقبليةِ. و في أغلب الأحيان، فإن مُقَارَنَة نتيجتِكِ فى اختبار أجبت عنه بالأمس مَع آخر أجبت عنه منذ شهر أَو قبل ستّة شهور سيتيح لك فرصة التعرف مقدار ما تعلّمتَه. إذا كنت لا تَختبرُ نفسك أبداً، فلَنْ تَعْرفَ قط على مقدار تقدّمُك. ابدأ الآن بالإجابة عن بعض التمارينِ والاختبارات، ثم عاود الكرة بعدها ببضعة أيام لتتعرف على مقدار ما تَعلّمتَ. داوم على هذا المنوال و بالتأكيد سَتُحرزُ بَعْض التقدّمِ فى اللغةِ الإنجليزيةِ.

6- سجّلْ لنفسك

لا يَحْبُّ بعض الأشخاص أن يسَتمْع فرد آخر إلى صوتِه على شرائط الكاسيت. لكن الأمر مثل الاختبارات، فمن الأفضل أن تقَارَنَ أشرطتكَ من وَقتٍ لآخَرَ. فلربما يعجبك تقدّمك الذي تحققه بالقدر الذى يجعلك لا تبالى بأن تستمع إلى صوتك.

7- استمع إلى اللغةِ الإنجليزيةِ

بهذا، نَعْني، تحدث فى الهاتف أَو اَستمعُ إلى البرامج الإذاعية أو الكتب الصوتية أَو الأقراص مدمجةِ باللغةِ الإنجليزيةِ. و هذا يختلف عن مشاهدة التلفزيونِ أَو الأفلامِ لأنك لا تَستطيعُ رُؤية الشخصِ الذي يتحدث إليك. يقول الكثير من متعلّمى اللغة الإنجليزيِة أن التحدث فى الهاتف أحد أكثر الأشياءِ الصعبةِ التي يقومون بها والطريقُ الوحيدُ لتَحْسين هذه المهارة هى الممارسة الدؤوبة .

أخيراً

أتمنى لك وقتاً ممتعاً فى تعلم الإنجليزية.

كلمتي

كن دائما طموحا ولاتيأس ابدا والمحاولة اول درجات النجاح

Cherries
11-02-09, 07:32 PM
نصــآئح مفيده ..
وخَــآصه للضعيفين في اللغه الإنجليزيه ــه ..
تسلم على النصــآئح .. :CE_DP_Stealer:
وعســآك على القوه ..



:Qz204806:

يآعين آبوي
11-03-09, 08:31 PM
عوااافي على النصائح
موووودتي

السهام
11-04-09, 01:03 PM
مشكورين على تواجدكم واتمني الكل يستفيد

سهم الخليج
11-05-09, 05:09 PM
والله انا اشوف ان أهم شي هو استغلال الفرص لممارسة اللغه ...

ياشباب انا اشوف ان الفلبينين اللي موجودين عندنا لغتهم جيده ...


لش ما نستفيد منهم ونحاول اننا نتكلم معاهم بالانجليزي كل ما سنحت الفرص

G.A
11-11-09, 04:56 PM
السهام ..
ثانكيوو ع طرحك ..~
مـآقصرتٍ ..

نوور
11-12-09, 10:34 AM
مششٍ ـكوور..,~ْ

ابيكـ وـماابيهمـ
11-13-09, 01:55 PM
روووووووووعه
ششاكر لك مجهوووووودك

ابيكـ وـماابيهمـ
11-13-09, 01:58 PM
الله ششي مووضوعك
السهااام

ان ششششالله يارب اني افلح شووووي باللغه الانجلييزيه

تششكراتي اوي اوي خاااااالص لاالك:6yz06119:

إحساس
11-13-09, 02:22 PM
الله يعطيك العافية على النصائح أخوي السهام

Angel
11-21-09, 07:39 AM
ربي يعطيك الف الف عافيه السهام
على النصائح المفيده
:Qz204806:

who am I?
11-24-09, 10:48 PM
شكرا