مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الأمير محمد بن فهد توقع مذكرة تفاهم مع «هاليبرتون»


إحساس
09-24-08, 05:31 AM
وقعت جامعة الأمير محمد بن فهد مذكرة تفاهم مع شركة هاليبرتون السعودية موخراً. ووقع الاتفاقية عن الجامعة مديرها الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري وعن شركة هاليبرتون مدير شراكات التعليم والبحوث والتطوير الإستراتيجية الدكتور إبراهيم بالاز. وكان وفد من شركة هاليبرتون قد زار الجامعة وناقش مع مسؤوليها آفاق التعاون بين الجامعة والشركة في ضوء رسالة الجامعة وأهدافها واستراتيجيات الشركة من عقد شراكات مع مؤسسات التعليم العالي، وأشار د. بالاز في الاجتماع إلى أهمية قطاع صناعة النفط وضرورة توافر عمالة مقتدرة وماهرة لتلبية احتياجات هذا القطاع من العمالة الوطنية. وأكد على أن الشركة تود المشاركة في إنجاح توطين العمالة وتسعى للتعاون مع الجامعات في ذلك، وأضاف أن الشركة تعمل من خلال برامج الشراكة على أن تقدم برامج تستهدف الطلاب تشتمل على محاضرات ومنح دراسية وتدريب ميداني. كما تقوم الشركة بتبني بحوث الأساتذة وطلاب الدراسات العليا بالإضافة إلى منح معدات ومختبرات وبرامج حاسوبية.
من جانبه اشار مدير جامعة الامير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري إلى التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي سواء كان على مستوى إعداد الطلاب للانخراط في سوق العمل وتحمل المسؤولية والعمل بجدارة واقتدار أو على مستوى إجراء البحوث الرئيسية والتطبيقية بهدف إثراء المعرفة الإنسانية وتطوير التقنية. كما أشار إلى التزام الجامعة بخدمة مجتمعها والإسهام في تطويره وتنميته. واكد على استعداد الجامعة للتعاون مع كافة الجهات المحلية والعالمية وإيجاد الشراكات التي تعمل على تحقيق رسالتها وأهدافها.
وتستهدف مذكرة التفاهم إلى إيجاد تعاون بين الجامعة والشركة في مجال البحوث والبرامج الأكاديمية المشتركة لسد الفجوة بين النشاط الأكاديمي والصناعة وكذلك إثراء خبرة الأساتذة والطلاب عن طريق تبادل المعارف والخبرات والتطبيقات الأمثل في مختلف مجالات العمل.

mҰťҢ ĐǻľĿ3
09-24-08, 06:26 PM
الله يوفق الكل يارب ^^

ربي يعطيك الف عافيه ع الخبريه

يشرفني اكون اول من رد عليك

دمت بود

إحساس
09-24-08, 08:35 PM
الله يعافيك ياأسطورة وتسلمين على الرد