مشاهدة النسخة كاملة : روتين العناية اليومية بالجسم كامل


bdoor talaat
11-19-23, 11:28 PM
روتين العناية اليومية بالجسم كامل

أهم الشئون التي تعاونك على والإهتمام اليومية بالجسم هي تشكيل سيستم مخصص باحتياجات جسمك بما فيه شعرك وبشرتك وأظافرك وشفاهك، ليصبح روتيناً مناسباً للمواظبة عليه.
منتجات العناية اليومية
(https://zienapharmacy.com/product-category/daily-care/)
ما هي تلك أهم الشئون التي تعاونك لدى اعتماد مجرى للعناية بالجسم تام على طوال الأسبوع؟
معرفة نوع البشرة:*إن إدراك صنف البشرة من أهم المكونات التي ينبغي الانتباه لها قبل أبلكيشن روتين للعناية بشكـل الجسد، لأن صنف المنتجات المستعملة يستند على صنف البشرة (دهنية، أو مألوفة، أو جافة، أو حساسة، أو مختلطة)، أيضاً تتنوع قلة من الإجراءات اليومية للعناية وفق صنف البشرة.
مراعاة تأثير الظروف الجوية:*يتأثر الجسد بالعديد من الاسباب المتعلقة بالجر كالحرارة والنداوة والشمس والبرد والقحط واخرى، ويسبب هذا إلى حاجة مراعاة متطلبات البشرة والاشعار والأظافر وفق الفصل أو الاسباب الجوية.
إدراج العادات الغذائية الصحية:*للغذاء طابق مهم بشكل كبيرً في والإهتمام بالبشرة، لأن شرب الماء بكميات كافية وتناول الغذاء الصحي الذي يضم على الــ vitamins والمغذيات، يؤثر جدا على صحة وحيوية مظهر الجسد بأكمله.
العناية بالشعر

لأن الأشعار من أوضح سحنة الحسن في مظهر الرجل، بات كذلك من الهام والإهتمام به، بمختلف الوسائل وتستمد والإهتمام بالشعر على إجراءات رئيسية ويومية من أبرزها:

الترطيب:*يتطلب الأشعار إلى ترطيب بكريم أو ماسك أو سيروم أو زيوت أي مستحضر خاص لهذا، خاصة إذا قد كان الأشعار من الصنف الجاف أو المصبوغ أو المجعد، ويسبب نقول ترطيب الأشعار إلى حدوث نفشة في الأشعار وظهوره بشكـل باهت وليست صحي.
التنظيف:*يستند رقم مرات غسل الأشعار على صنف الأشعار، فالشعر الدهني يتطلب إلى الغسل والتنظيف أكبر من ما بقى من الأصناف، لكن ينبغي مراعاة عدم غسل الأشعار بالشامبو أكبر من 4 مرات في الأسبوع، لأن غسله على نحو يومي يجرده من الزيوت الطبيعية التي تفيده وتجعله أكبر عرضة للتقصف والضعف.
التصفيف:*كذلك من الهام عدم تصفيف الأشعار كل يومً بأدوات تستند على الحرارة المرتفعة، لأن هذا يفقد الأشعار لمعانه ومنتانته وحيويته، فالأفضل المباعدة وسط توقيتات تصفيف الأشعار بالحرارة أو استعمال مستحضرات تعاون على تصفيف الأشعار بلا دفئ مرتفعة* تؤذيه.
العناية بالبشرة والوجه

الوجه والبشرة مرآة الحسن، لهذا هي الأكبر ضرورة إلى والإهتمام والحرص، ومن أجمل الإجراءات للعناية بالبشرة والوجه:

التغذية والترطيب:*جميع أصناف البشرة تطلب إلى الاطعام والترطيب، وتزداد تلك الطلب مع التقديم بالسن، وينبغي انتقاء صنف المرطب الملائم وفق صنف البشرة ويفضل أن يضم على عناصر طبيعية.
التقشير:*يتراكم الجلد المرحوم أعلى البشرة وإذا بقي يجعل مظهر البشرة باهت وليست صحي، لهذا من الأجمل تقشير البشرة بلطف جميع مرحلة، وهناك الكثير من المستحضرات المقشرة المتضمنة الأحماض وتزيل شرائح الجلد المرحوم دون أن تؤذي البشرة.
التنظيف:*عدم تطهير البشرة على نحو يومي يسبب إلى تراكم الدهون والأوساخ، التي تتسبب في انسداد مسامات البشرة وبروز البثور ومبالغة تمدد المسامات، لهذا من الأجمل تطهير البشرة كل يومً بغسول أو صابون ملائم، وتفادي السبات دون تطهير البشرة من الميك اب.
الحماية:*يؤدي التعرض لأشعة الشمس المؤذية حروقاً في البشرة ويثري من اشارات تقديم البشرة فضلا على ذلك الكثير من الأضرار الأخرى لهذا ينبغي استعمال سخي واقي من الشمس يوميا، يحتوى موظف حراسة من الأشعة ( ويقصد بها الاشعة التشخيصية مثل الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها ) المؤذية لا ينقص عن 30 SPF كحد أقل.