مشاهدة النسخة كاملة : السقالات الأنبوبية


celiaaa574
10-09-23, 06:00 PM
ما هي السقالات الأنبوبية؟
https://jumplyscaffolding.com/wp-content/uploads/2021/11/Jumply-scaffolding-solution.jpg
السقالات الأنبوبية أو السقالات الأنبوبية عبارة عن هيكل مؤقت يهيئ الأرض للعمل على ارتفاعات كبيرة. تعمل هذه السقالات أيضًا في بعض الأحيان بمثابة دعامات لبعض أجزاء المباني. بالنسبة للشدات (التغطية) وأنواع الألواح الخرسانية المتكررة والأسقف الثقيلة والواسعة، خاصة على الارتفاعات الكبيرة مثل الجسور، يمكنك أيضًا استخدام السقالات الأنبوبية. إذا واجهت مصطلحات مثل الأنابيب الشبكية أو السقالات الأنبوبية، فاعلم أن المقصود هو شركات تركيب سقالات معدنية (https://mememaarouf.com/AR/services)

https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2017/12/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%82%D8%A7%D9%84%D8% A7%D8%AA.jpg
سقالات معيارية
كما يوحي الاسم، فإن سقالات الأنبوب المثلث، أو السقالات النموذجية، تكون على شكل إطارات مثلثة متصلة ببعضها البعض من خلال أنبوب داخلي وخارجي. وكان الهدف من تصميم وتطوير هذا النوع من السقالات هو إنتاج سقالات تتغلب بشكل كامل على عيوب السقالات المعدنية
ومن أهم مميزات هذه السقالات والتي أكسبتها شهرة كبيرة بين أصحاب العمل هي سهولة تركيبها. السقالات الأنبوبية هي أبسط أنواع السقالات من حيث الأداء، ولا تحتاج إلى خبراء لتركيبها.

يبلغ عرض السقالات الأنبوبية حوالي 120 سم وتتكون عادةً من مقطع أفقي مثلث أو مربع. ويمكن إنتاج هذه السقالات على شكل مقطع مربع بأبعاد 120 × 120 سم، أو مثلث بأبعاد 120 سم. فيما يلي أجزاء السقالات الأنبوبية:
إطار السقالة بارتفاعات مختلفة 100 و75 و50 سنتيمترًا
حافة السقالة
المثبّتات الجانبية والقطرية
برغي تعديل السقالة
مسمار تثبيت السقالة
يتمتع هذا النوع من السقالات بأداء جيد بسبب شركات تركيب شدات معدنية (https://mememaarouf.com/AR/) استخدامه، واستخداماته الواسعة، وسهولة تجميع وتفكيك الأجزاء، وإمكانية استخدامه عدة مرات، ولأنه يتم إنتاجه بأنواع مختلفة، لذلك يستخدم على نطاق واسع في جميع أنواع السقالات الكبيرة. - الإنشاءات واسعة النطاق مثل الهياكل الخرسانية والعوارض والأسقف الخرسانية والجسور.


تلعب السقالات الأنبوبية دورًا مهمًا لا يمكن إغفاله في الصناعات الثقيلة مثل صناعة الطائرات وبناء السفن والآلات والصناعات العسكرية والمصافي والصوامع.

تتمتع هذه السقالات بتعدد استخدامات جيد جدًا، مما أدى إلى استخدام هذا النوع من السقالات في مشاريع مختلفة. أنواع السقالات الأنبوبية الثلاثية:
العادية (المفردة)
على شكل مطرقة
على شكل سلالم