مشاهدة النسخة كاملة : نهاية رمضان آخر موعد لتقديم المنح الدراسية بجامعة الأمير محمد بن فهد


إحساس
09-07-09, 07:31 PM
حددت جامعة الأمير محمد بن فهد نهاية رمضان المبارك ليكون اخر يوم في استقبال طلبات ترشيح الطلاب والطالبات في نظام المنح الدراسية المجانية ببرنامج الابتعاث الداخلي والذي يتم تمويله من وزارة التعليم العالي.
وأوضح مدير إدارة شؤون الطلاب عمر موسى ان طريقة التقديم للمنح الدراسية المخصصة بالجامعة لافضل 30% من الطلاب والطالبات حسب المعدلات التراكمية على ان لا تقل عن 85% وذلك حسب تقديرات نهاية السنة الدراسية من العام المنصرم في البرامج المؤهلة للحصول على المنح الدراسية فقط وفق الضوابط والتخصصات المؤهلة للمنح, بالاضافة الى ان المنح تشمل الطلاب المستجدين بالجامعة، ودعت إدارة الجامعة الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط للتسجيل عن طريق عمادة شؤون الطلاب بقسم المنح الدراسية بمقر الجامعة وذلك للاستفادة من البرنامج.
وكانت جامعة الأمير محمد بن فهد قد فتحت ابواب التسجيل للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي القادم حيث بلغ عدد المتقدمين للالتحاق أكثر من 1200 طالب وطالبة عبر موقع الجامعة على شبكة الإنترنت www.pmu.edu.sa.
وقد بدأت جامعة الأمير محمد بن فهد إجراء المقابلات الشخصية للطلاب والطالبات المتقدمين للحصول على مقعد دراسي خلال الفصل الأول للموسم الدراسي القادم حيث يتم إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين بالإضافة إلى اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية، ويشرف على ذلك لجنة متخصصة، كما أعدت الجامعة برنامجاً لتهيئة الطلاب المقبولين قبل بدء الدراسة من أجل تعريفهم على البرامج الأكاديمية بالسنة التحضيرية. ويأتي هذا وفقاً لخطط الدراسة بالجامعة من الطلاب والطالبات الذين تقدموا للبرنامج التحضيري والمشتمل على اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الدراسة وبعد اختيار هذا البرنامج ينتقل الطلاب والطالبات إلى التخصص حيث يدرسون مقررات المناهج الأساسية مع بعض المقررات التخصصية.

يآعين آبوي
09-10-09, 12:25 AM
بالتوفيق للجميع
عوااااافي على الخبر
مووودتي

إحساس
09-15-09, 04:55 PM
الله يعافيك يانواره