مشاهدة النسخة كاملة : الشروط الواجب تحقيقها في تصميم موقع تعليمي


bdoor talaat
06-12-23, 01:41 PM
التصميم الجذّاب للموقع

من الطرف البصرية، ينبغي أن يصبح التشكيل جذّابًا استطاع الإمكان، وأن يمنح انطباعًا عصريّا للموقع الدراسي، وبالطبع أن يصبح متوافقًا مع قيود العلامة التجارية وهويتها البصرية، دون التضحية طبعًا بيسر استعمال الموقع الدراسي.
تصميم موقع تعليمى مميز
(https://elryad.com/ar/%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9%D9%84%D9%8A/)
يبقى الكثير من المشورات التي تعاون في أبلكيشن تشكيل جذّاب للموقع، أهمّها عدم حشوه بالنصوص، أي بمعنى آخر أن يتواجد فيه حواف فارغة، وأن يصبح طيف الألوان المستعمل في التشكيل مقيدًا (لونين أو أربع ألوان) فزيادة الألوان سائدًا ما تصبح مؤذية، طبعًا إلّا إذا قد كان الموقع الدراسي يستهدف طائفة الأولاد، عندها تصبح الألوان جيّدة.

أزرار الدعوة لاتخاذ القرار

لدى تشكيل مدونة تعليمي إلكتروني من الحتمي أن تتواجد أزرار الدعوة لاتخاذ الأداء في ذلك التشكيل في منـاطق ظاهرة ومناسبة، فهي تعاون زائرين الموقع في الوصول إلى خدماتك على نحو مباشر، وأن تصبح تأليف نصوص تلك الأزرار ملائمةً للجمهور المستهدف.

أيضًا ينبغي استعمال ألوان ظاهرة لتلك الأزرار، فهذه الألوان تستهوي اهتمام زائرين الموقع، لهذا عائد طيف الألوان المخصص بعلامتك التجارية، وخصص اللون الأكبر لفتًا للنظر لأزرار تبني المرسوم على موقعك الإلكتروني.

أيضًا من الحتمي أن ينفذ إفراد مسافة في التشكيل لأساليب الاتصال مع صديق الموقع أو مع الأستاذ، ضياع يصبح عند زائرين الموقع أسئلة إضافية يريدّون الجواب عنها قبل التوثيق، لهذا فإن تزويدهم بقنوات للتواصل معك ستساعد في أجبّ الإضطرابات من ذلك الصنف.

تسليط الضوء على المحتوى التفاعلي

إن تشكيل مدونة تعليمي احترافي على نحو جيّد يعني أن ذلك التشكيل يراعي المضمون الذي يقوم بعرضه، مخصصّةً إذا قد كان ذلك المضمون مشاركتيًّا يكلم جمهورك الممكن على نحو ظاهر، كأنما يركز ذلك التشكيل على كليب لديك تكلم فيه التلاميذ الراغبين بالتسجيل.

يتاح أيضًا أن تصبح الخلفيات مصمّمةً بحيث تكلم جمهورك المستهدف، وتُتجويف عن الإضطرابات التي يعاني منها ذلك الجماهير. ذلك الصنف من المضمون يصبح له فاعلية هائل على الزبائن المحتملين، لهذا من الحتمي أن يسلّط تشكيل الموقع الدراسي النور عليهم استطاع الإمكان.

جودة المحتوى المكتوب

يلهو المضمون المكتوب في الموقع الدراسي طابقًا هائلًا في تقدم كافّة الأجوبة التي يتحرى عنها زائرين الموقع، لهذا ينبغي أن يصبح ذلك المقـال مكتوبًا بإسلوب ظاهرة بعيدة عن التسميات المعقدة، وأن يصبح موجزًا ومبسّطًا استطاع الإمكان، ويغترب عن التمطيط.

من طرف بعض منها فإن تشكيل مدونة تعليمي إلكتروني جيّد يشترط تقديم تلك النصوص بحيث تصبح يسيرة القراءة استطاع الإمكان، واستخدام ألوان متمايزة عن الخلفية، وأن تصبح السطور Fonts ليست مبهرجة بحيث تجعل القراءة عسيرة ممّا يضيّع الفكرة.

التوافق مع الأجهزة المختلفة

يتصفح 53% من المستعملين الشبكة العنكبوتية العالمية بواسطة التلفونات المحمولة، وهذا*حسب دراسة*أجريت سنة 2021، وذلك يدلّ على الأهمية الضخمة لأن يصبح تشكيل الموقع الدراسي متوافقًا مع التلفونات المحمولة ومتباين الأجهزة.

لدى تشكيل مدونة تعليمي إلكتروني لا بدّ من أن يصبح ذلك التشكيل جيّد الاستجابة لتغيّر الأجهزة التي يُتقديم عليها، فالموقع ليست الحسّاس سيولّد محاولة استعمال خطيئة ربما تتسبب بعزوف المستعمل عن متابعته لرحلة التسوق.

تحسين واجهة الاستخدام وتجربة المستخدم

من الحتمي التركيز على أن تصبح جبهة الاستعمال وتجربة الاستعمال يسيرةً إلى حاجزٍّ بعيد، فكلّما قلّ رقم النقرات التي ينبغي على المستعمل القيام بها للإقتراب إلى هدفه، جميعّما قدكانت محاولة استعماله للموقع أجمل وأيسر، ممّا يترك يملك انطباعًا جيّدًا.

يتاح استعمال قلة من الفوائد كجداول المضمون والترويسات الثابتة وتأثيرات التمرير لأجل أن تمنح جبهة الاستعمال بحبوبةً أكثر للمستخدم، وأن تصبح اللوائح محدودةً لا تتسبب بالعديد من الحيرة عند المستعملين.

الربط مع وسائل التواصل الاجتماعي

يعاون إدخار روابط لحسابات أكاديميتك على وسائل السوشيال ميديا في تيسير تقديم المجتمعات التي قمت بتكوينها، ويعاون هذا زائرين موقعك الإلكتروني في الوصول إلى تلك المجتمعات والاستعلام عليها وقد الانضمام إليها إذا استحوذت على اهتمامهم.

يصبح ذلك الأداء حتميًّا في حال كنت تقوم بتشكيل مضمون مخصصًّا بوسائل السوشيال ميديا، إذ يعاون وصول زائرين الموقع إلى ذلك المضمون في تقدير نشاطك، ممّا يشجعهم على تبني مرسوم الانضمام للأكاديمية.