مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الكنتالوب و لماذا هو ممتاز للرجيم


ahmedmohsentota
01-23-23, 03:34 AM
الشمام هو فاكهة صيفية غنية بالعصارة مرتبطة بالبطيخ والقرع وتحتوي على عناصر غذائية وتحظى بشعبية كبيرة في الأنظمة الغذائية حيث تعتبر من الوجبات الخفيفة المفضلة بين الوجبات ولكن يجب أيضًا تناولها بكميات مناسبة وعدم المبالغة فيها.ك1 1

فوائد الكنتالوب للرجيم (https://alkhaleejtoday.news/%d8%b5%d8%ad%d8%a9/%d8%b1%d8%b4%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d9%88%d8%aa%d8%ba%d8%b0%d9%8a%d8%a9/%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%86%d8%aa%d8%a7%d9% 84%d9%88%d8%a8-%d9%88-%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d9%87%d9%88-%d9%85%d9%85%d8%aa%d8%a7%d8%b2-%d9%84%d9%84%d8%b1%d8%ac%d9%8a/)
الكنتالوب من الثمار الغنية بالمياه مما يزيد بسرعة الشعور بالشبع وبالتالي يقلل من الحاجة لتناول الطعام والحصول على المزيد من السعرات الحرارية ولهذا ينصح الأطباء بتناول شريحة أو شريحتين من الكنتالوب قبل الغداء أو بين الوجبات لتقليل الجوع.

أكدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة “Nutrients” أن تناول الفاكهة الغنية بالسكريات الطبيعية والماء يقلل من مخاطر السمنة وزيادة الوزن خاصة لدى الأشخاص في منتصف العمر.

يحتوي الشمام أيضًا على مركبات فعالة لتحفيز عملية حرق الدهون في الجسم وزيادة الشعور بالامتلاء وتحسين صحة الأمعاء بشكل كبير.

يلعب الكنتالوب دورًا مهمًا في قمع الشهية وتحسين التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يعمل على إنقاص الوزن بطريقة صحية وصحية.

الكنتالوب مثل العديد من الفواكه والخضروات هو في الغالب ماء.

كوب واحد من المكعبات الطازجة يحتوي على 144 سعرة حرارية 6٪ من الألياف التي تتناولها يومياً وخالي من الدهون والكوليسترول.

يحتوي الكنتالوب أيضًا على 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين C وهو مضاد قوي للأكسدة يحمي خلاياك من التلف وكل فيتامين أ الذي تحتاجه يوميًا يساعد في الحفاظ على صحة العينين والجلد والعظام والجهاز المناعي وحوالي 12٪ من يوصى باستخدام البوتاسيوم يوميًا لقلبك وعضلاتك وضغط الدم.

الشمام مليء أيضًا بالفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك والكالسيوم والزنك والنحاس والحديد وفيتامين K والنياسين والكولين والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والسيلينيوم.

و وفقًا للتقارير الطبية الأطعمة الغنية بالألياف مثل الكنتالوب والبطيخ مشبعة وتساعدنا الأطعمة المشبعة على الشعور بالشبع والتحكم في الجوع والتحكم في وزننا.

الكنتالوب والبطيخ منخفضان بشكل طبيعي في السعرات الحرارية (حوالي 60 سعرة حرارية في ربع حبة الكنتالوب) ولا يحتويان على دهون أو كوليسترول. يمكن أن تساعد السكريات الموجودة في الكنتالوب والتي تحتوي على 14 جرامًا من السكر لكل وجبة في إرضاء الرغبة الشديدة في تناول الحلويات. خاصة بعد الأكل.ك2

فوائد الكنتالوب
يحتوي الكنتالوب على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي قد تكون مسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية المحتملة كما تحتوي بذور ندى العسل أيضًا على مركبات ذات قدرة قوية على مضادات الأكسدة بما في ذلك بيتا كاروتين (برو فيتامين أ) فيتوين وكيرسيتين.

يمكن أن يساعد الكنتالوب في خفض ضغط الدم بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم ومحتواه المنخفض من الصوديوم.

يحتوي الكنتالوب على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لصحة العظام بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين ك والمغنيسيوم.

يرتبط الاستهلاك المنتظم للفواكه مثل الكنتالوب بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري والمضاعفات الصحية ذات الصلة ويرجع ذلك على الأرجح إلى الألياف والعناصر الغذائية الأخرى المعززة للصحة الموجودة في الفاكهة.

يتكون الكنتالوب من الماء ولكنه يحتوي أيضًا على إلكتروليتات يمكنها ترطيب الجسم بشكل أكثر فاعلية من الماء وحده.

الشمام غني بفيتامين C وهو عنصر غذائي يحفز إنتاج الكولاجين ويمكن أن يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.