مشاهدة النسخة كاملة : مواد وطرق تنظيف سيراميك الحمام من الكلس المبقع


ahmedmohsentota
01-23-23, 03:32 AM
يُعد تنظيف سيراميك الحمام (https://alkhaleejtoday.news/%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84%d9%83/%d8%a3%d9%81%d9%83%d8%a7%d8%b1-%d9%88%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9% 83-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d8%a7%d9%85/) من الأمور الشاقة التي تواجه العديد من السيدات، حيث يتسائلون عن كيفية إزالة بقع بلاط الحمام والمواد المستخدمة لتنظيفة.

وذلك بسبب أن الحمام يعتبر من أكثر الأماكن في المنزل عُرضًة لوجود البكتريا والميكروبات.

الآن أصبح الأمر سهلًا مع انتشار وسائل التنظيف المبتكرة بل يمكنك أن تصنعي بنفسك محاليل تنظيف بلاط الحمام وفي السطور الآتية سنتعرف علي مجموعة من الطرق للتخلص من الكلس والعناية بالحمام.

مواد فعالة تنظيف سيراميك الحمام
العناية بسراميك الحمام تعتبر واحدة من طرق الحفاظ علي صحتك وصحة الأشخاص الموجودين بالمكان حيث الحمام يمكن أن يعتبر سبب لنقل الأمراض ؛ لهذا يجب تنظيف سيراميك الحمام بشكل مستمر.

ملح الليمون
التجارب الواقعية أثبتت أن مسحوق ملح الليمون له قدرة هائلة علي التنظيف وله قدرة على أن يجعل الشئء لامعًا كما لو كان جديدًا.
ملح الليمون
التجارب الواقعية أثبتت أن مسحوق ملح الليمون له قدرة هائلة علي التنظيف وله قدرة على أن يجعل الشئء لامعًا كما لو كان جديدًا.

حيث يعد ملح الليمون الحامض من الطرق الآمنة في التنظيف فهو طبيعي ولا يحتوي على مواد كيمائية إلا إذا كان أحدهم يشتكي من حساسية بالجلد.

كل ما عليك فعله هو أخذ ملعقة من مسحوق ملح الليمون ومن ثم وضعها في لتر واحد من الماء مع مزج الخليط جيدًا.

ثم صبه علي الأسطح السيراميك، مع الانتظار لمدة 10 دقائق، قبل المسح بوساطة إسفنجة الجلي للنجاح في نزع الطبقة السميكة من الترسبات الكلسية.

لكن، لا يجدر الانتظار طويلًا، لأن حمض الستريك الطبيعي المتوافر في الثمرة قد يتلف الأسطح المذكورة ويمكنك استخدام هذه الطريقة أكثر من مرة إذا لزم الأمر فهي سهلة وغير مجهدة وأيضا لها نتائج فعالة.

الخل وبيكربونات الصوديوم
الخل وبيكربونات الصوديوم
الخل وبيكربونات الصوديوم
الخل وبيكربونات الصوديوم من الطرق المميزة حيث الخل معروف بأنه يساعدك في التخلص من الروائح الكريهة ومحاربة الترسبات الكلسية التي تهاجم الأسطح السراميك.

وكذلك بيكربونات الصوديوم ينجح في إزالة الترسبات الكلسية، وذلك عند مزج “المسحوق الأبيض” المذكور بالماء.

هذه هي طريقة صنع محلول تنظيف بلاط الحمام وكيفية استخدامه:

وعاء مناسب وضعي فيه ملعقة واحدة من مسحوق بيكربونات الصوديوم ثم إضافة الخل
نضع الخليط على المكان الذي نرغب في تنظيفه.
إستخدام فرشاة صغيرة أو إسفنجة وفرك السطح.
شطف المكان ومن ثم تنشيفه.
تعرف أيضا علي أفضل ألوان طلاء غرف النوم

استخدام جهاز تنظيف بالبخار
التنظيف بالبخار يعتبر من أكثر الطرق أمانا، فهو لا يحتوي على المكونات الكيميائية التي قد تكون ضارة في بعض الأحيان. هذه هي الخطوات للحصول على بلاط نظيف ولامع:

التنظيف بالبخار من أبسط وأسهل وأسرع الطرق في التنظيف.
يعتمد هذا الجهاز على استخدام البخار الساخن في تفتيح مسام سطح البلاط وذلك من خلال إذابة الأوساخ والمواد العالقة وتفككها.
طريقة تنظيف السراميك المتسخ للغاية
تنظيف السراميك بالأمونيا
عد تبقع بلاط الحمام والسراميك بالجير والشحوم والأوساخ الأخري، يوصي باستخدام الأمونيا في التنظيف، بعد التخفيف بالماء حيث كل ما عليك فعله كالأتي:

تستخدم إسفنجة مبللة بالخليط.
يشطف البلاط، بالماء، لإزالة أي بقايا من الأمونيا، فيجفّف بوساطة ممسحة.
الجدير بالذكر أنه من الضروري ارتداء زوجي القفازات، عند التعامل مع الأمونيا، لتجنب تناثر السائل على الجلد والعينين. أضيفي إلى ذلك، من المهم تهوية الغرفة، قبل استهلال العمل، وذلك لتجنب استنشاق أبخرة الأمونيا. طالع أيضا إتيكيت ترتيب سفرة الطعام