مشاهدة النسخة كاملة : أهم 10 نصائح السفر لكبار السن


ahmedmohsentota
01-23-23, 03:31 AM
أهم نصائح السفر لكبار السن (https://alkhaleejtoday.news/%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d8%a9/%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d8%b1/%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d8%b1-%d9%84%d9%83%d8%a8%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86/) حيث لطالما كان سفر كبار السن مكافأة حقيقية لتكريم النفس بعد رحلة طويلة مع متاعب الحياة ومسؤولياتها، وغالباً عندما تفكر هذه الفئة بالسفر يكون هدفهم الأكبر تحقيق أكبر قدر من الراحة وأكتشاف الجديد بأقل قدر من المتاعب.

نصائح السفر لكبار السن
يعتبر السفر عموما أمر متعب، ولكي تتمتع بسفر مريح ورحلة ممتعة بالنسبة لكبار السن وتحقيق أكبر قدر من الراحة عليك بإتباع أهم نصائح السفر لكبار السن كالأتي:

الأدوية ومراجعة الطبيب
لكي تطمئن علي صحتك قبل ركوب الطائرة لابد من زيارة طبيبك الخاص والاستفسار منه عن الإرشادات الصحية الواجب عليك اتباعها وكذلك الأحتفاظ بالأدوية الوقائية أو العلاجية في متناول الأيد خصوصاً عند السفر على متن الطائرة لأن الوصول إلى الحقائب التي تم فحصها يكاد يكون مستحيلًا.

توفير أموال إضافية
يجب عليك توفير المال لما هو أكثر أهمية، وهنا ينصح بترتيب الأولويات بحسب الغاية منها والكلفة التي تتطلبها.

البحث عن خصومات وعروض
عليك البحث عن خصومات تذاكر السفر والأستعانة بالمتابعين للبحث عن عروض سواء لشركات الطيران أو مكاتب الحجز.

فكلما كان لديك فائض من الأموال المخصصة لرحلة معينة، كلما تسنى لك التنويع في برنامجك وزيارة المزيد من الأماكن.

تمديد الساقين
عند الجلوس فترات طويلة ضمن وسائل النقل في السفر، يتسبب بخطر علي كبار السن لا سيما تجلط الأوردة العميقة الناجم عن قلة الحركة.

لذا، يمكن الحصول على مقعد في الممر مما يسهل الوقوف والتمدد واستخدام الحمام، بالإضافة إلى تأكد من تذكيرهم بالتوقف كل بضع ساعات إذا كانوا على الطريق السريع لأخذ استراحة قصيرة. تعرف أيضا علي أفضل مطاعم ليالي الدرعية

نصائح لكبار السن في السفر
نصائح لكبار السن في السفر
أختيار وجهتك المناسبة
لابد أن تسأل نفسك قبل السفر، ماذا تريد أن ترى في وجهتك المختارة؟ فهل أنت تبحث عن الاسترخاء على الشاطئ؟ أو زيارة المواقع التاريخية والأثرية حول العالم؟ أم أنك تبحث عن المغامرة؟

وكذلك يجب عليك جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول خط سير الرحلة، والتعرف على أوقات المغادرة والوصول للرحلات والبوابات والخرائط وما إلى ذلك لتجنب المفاجآت غير المتوقعة.