مشاهدة النسخة كاملة : الرسم البياني المعرفي


مجدي محمد
01-22-23, 01:44 PM
الرسم البياني المعرفي هو تنسيق تم إصداره بواسطة Google في عام 2012 كميزة تجيب على الأسئلة الثنائية نسبيًا مع مقتطفات أخرى مفيدة من المعلومات حول هذا الاستعلام. عندما تم تقديمه ، كان يحتوي على أكثر من 500 مليون شخص وموضوع ، بما في ذلك مليارات الحقائق.

على سبيل المثال ، إذا كنت في Google Marie Curie ، فإن الرسم البياني المعرفي سيعرض المعلومات أدناه:

ماري كوري نتائج جوجل

إلى جانب تاريخ ميلاد ماري كوري ووفاتها واكتشافاتها البارزة ، يمكن للمستخدمين قراءة ملخص سريع للمعلومات ذات الصلة التي جمعتها Google ، دون الحاجة إلى النقر على رابط.

حزمة الخرائط المحلية
كانت ميزة "الاتجاهات وحركة المرور" إضافة بسيطة ولكنها فعالة إلى محرك البحث. تأخذ الميزة موقعك والقصد في الاعتبار لتقديم أفضل نتيجة ممكنة.

عندما تفترض Google "Bermondsey، London" في Google أنك لا تبحث عن معلومات حول ثقوب الأواني في Bermondsey ، وإلا كنت ستبحث عن شيء مثل "تحديثات Bermondsey". بدلاً من ذلك ، يفترض محرك البحث أنك تتطلع للوصول إلى هناك ، أو العثور على موقعه الجغرافي ، وبالتالي يزود المستخدمين بخريطة سهلة الاستخدام وقابلة للنقر عليها وقابلة للحركة ، على النحو التالي:

الاتجاهات وجوجل حركة المرور

إلى جانب الخريطة التفصيلية في الصورة ، قد تعرض أيضًا الاتجاهات والتوقيتات لأنماط النقل المختلفة ، سواء كان ذلك بالقطار أو السيارة أو الدراجة أو سيرًا على الأقدام لمساعدتك بشكل أكبر.

النتائج المباشرة
النتائج المباشرة هي تلك التي يتم توفيرها مباشرة في نتائج البحث ، ولكن لا ترتبط بمصدر بديل. تتمتع Google بإمكانية الوصول إلى المعلومات (مثل معلومات الطقس) لتقديم إجابات مباشرة للمستخدمين. على سبيل المثال في الصورة أدناه ، من خلال البحث عن "توقعات الطقس" ، تم تزويدي بتنبؤات الطقس في لندن.

نتائج الطقس المباشرة في google مثال

من الواضح أن هذا المقتطف أعلاه يأخذ أيضًا في الاعتبار بيانات موقع المستخدم أيضًا ، حيث أظهر لي المعلومات ذات الصلة وصولاً إلى الرمز البريدي.

مقتطفات مميزة
آه ، المقتطف المميز المتواضع - تحديث آخر ملائم من Google. المقتطفات المميزة هي أجزاء من المعلومات مأخوذة من مواقع الويب ذات التصنيف العالي والتي تعتبرها Google أكثر إجابة مباشرة على استفسارك. وهي تتضمن بضع جمل من المعلومات ، ورابط إلى الموقع المصدر لمزيد من المعلومات وعنوان الصفحة.

على عكس النتائج المباشرة ، التي يتم إنشاؤها مباشرة من Google (أو المعلومات المرخصة) ، يتم كشط المقتطفات المميزة وتنسب مباشرة إلى مواقع الويب الأخرى. في ما يلي مثال لمقتطف مميز يوضح كيفية تبني أسلوب حياة خالٍ من النفايات.

مقتطفات مميزة نتائج جوجل

يحتوي المقتطف أعلاه على المعلومات ذات الصلة من المقالة (قائمة) ويُنسب المصدر مباشرةً في الرابط الموجود في الأسفل ، مما يسهل على المستخدمين قراءة المحتوى بالكامل.

قوائم غنية
لا ، هذه ليست قوائم بأثرياء العالم. القوائم المنسقة عبارة عن إجابة سريعة لطلبات البحث التي تحتوي على أكثر من إجابة واحدة باستخدام معلومات من نفس مجموعة البيانات مثل الرسم البياني المعرفي.

للتوضيح ، إذا كنت تبحث عن "عالمات" في Google كما فعلنا أدناه ، فسوف يزودك محرك البحث بقائمة من العالمات المشهورات. وينطبق الشيء نفسه على عمليات البحث على غرار "فرق الثمانينيات الشهيرة" و ... "أغنى الأشخاص في العالم".

مثال مقتطف مميز من google

تحتوي القائمة على أفضل النتائج للبحث المحدد ، ولكن يتم تجميعها بطريقة سهلة القراءة (والتمرير). الأمر نفسه ينطبق على عمليات البحث على غرار "فرق الثمانينيات الشهيرة" و "أغنى الناس في العالم".

نتائج عضوية
من المحتمل أن تكون النتائج المجانية هي أكثر ما تعرفه وتتفاعل معه كمستخدم. تم العثور عليها أسفل النتائج المدفوعة وعادةً ما تكون ضمن ميزات SERP الأخرى مثل الأشخاص الذين يطرحون الأسئلة أيضًا.

على الرغم من أنها تقع أسفل ميزات SERP الأخرى ، فقد أظهرت البيانات الحديثة أن ترتيب نتائج البحث المجانية في صفحة النتائج الأولى يتمتع بنسب نقر إلى ظهور أعلى من الإعلانات المدفوعة.

نتائج البحث المجانية مقابل نتائج البحث المدفوعة

المصدر: سيو فنون (https://arts-seo.com/)

ومع ذلك ، فإن نسبة النقر إلى الظهور تنخفض كلما انخفض ترتيب الصفحة ، مما يؤثر على حركة المرور.

للحصول على مرتبة عالية ، تحتاج الشركات إلى فهم كيفية عمل Google والاستثمار في استراتيجيات تحسين محرك البحث.

لمعرفة المزيد حول تحسين محركات البحث ، اقرأ ، "الدليل الكامل لتسويق المحتوى لتحسين محركات البحث".

تتبع تصنيفات جوجل وإجراء التعديلات

تتغير طريقة ترتيب Google للصفحات بشكل دوري. في يوم من الأيام ، قد يتم ترتيب منشور المدونة الخاص بك على صفحة النتائج الأولى ، ولكن بعد أسبوع قد ينخفض إلى الصفحة الثانية.

يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب. ربما استهدف أحد المنافسين نفس الكلمة الرئيسية أو أصدر بيانات جديدة ، مما يساعده على كسب المركز الأول. تتغير أيضًا خوارزمية Google بانتظام إلى حد ما ، وهو ما يمكن أن يحدث

يمكن أن تؤثر التحولات الصغيرة في كيفية ترتيب الصفحة على حركة المرور ، لذلك من الضروري أن تتعقب الشركات محتواها حتى تتمكن من التعديل حسب الحاجة.

هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعد الشركات في مراقبة الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها لها والموقع الذي تتواجد فيه ، بما في ذلك Google