مشاهدة النسخة كاملة : ظروف الدراسة في جورجيا


emanelb7r
11-30-22, 02:26 AM
تعد جورجيا واحدة من أجمل دول العالم ، والتي يعرفها معظم الناس في العالم بسبب حضارتها القديمة ، وموقعها الجغرافي المتميز ، وما إلى ذلك.*تعتبر هذه الدولة واحدة من أفضل وجهات الدراسة في العالم.*إذا كنت تخطط للهجرة إلى جورجيا ، فابق معنا حتى نهاية هذا المقال.*في هذه المقالة من موقع Avat الإلكتروني ، سنقدم لك ما بين صفر إلى مائة تعليم في جورجيا ، وشروط التعليم في هذا البلد للمهاجرين ، وتكلفة التعليم ، وما إلى ذلك.


لمحة عن جورجيا

تقع دولة جورجيا في الطرف الشرقي للبحر الأسود ، في الأجنحة الجنوبية للقمة الرئيسية لجبال القوقاز.*تحدها روسيا من الشمال والشمال الشرقي ، وأذربيجان من الجنوب الشرقي ، وأرمينيا وتركيا من الجنوب.*تتكون جورجيا من ثلاث مناطق عرقية: أبخازيا وأجاريا وأوسيتيا الجنوبية.*تبليسي هي عاصمة هذا البلد.*تقع جورجيا عند تقاطع استراتيجي مهم حيث تلتقي أوروبا بآسيا.*هذا البلد لديه تراث ثقافي فريد من نوعه وقديم.*تشتهر بضيافتها وتقاليدها في الطهي.


من وجهة نظر الثقافة والعرق

تعيش العديد من المجموعات العرقية المختلفة في جورجيا اليوم.*بالطبع ، جاء معظمهم من اختلاط المجموعات العرقية التي تعيش في منطقة القوقاز.*حوالي أربعة أخماس سكان هذا البلد هم من الجورجيين.*يتكون باقي سكان البلاد من الأرمن والروس والأذربيجانيين وعدد أقل من الأوسيتيين واليونانيين والأبخازيين ، إلخ.


من وجهة نظر اللغة

اللغة الرسمية لهذا البلد هي الجورجية.*تنتمي هذه اللغة إلى عائلة لغات كارتولي (جنوب القوقاز).*للغة الجورجية أبجديتها الخاصة ، والتي يُعتقد أنها تطورت في القرن الخامس تقريبًا.*بالطبع ، هناك لغات قوقازية أخرى في هذا البلد ، والعديد منها غير مكتوب وتستخدمه مجموعات الأقليات.


من وجهة نظر الدين

من حيث الدين ، فإن العديد من الجورجيين هم أعضاء في الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية (الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية المستقلة).*بالإضافة إلى ذلك ، يعيش في هذا البلد أيضًا أشخاص من الجاليات المسلمة والروسية الأرثوذكسية والأرمينية الرسولية والكاثوليكية واليهودية.


من الناحية الاقتصادية

يشمل الاقتصاد الجورجي الزراعة المتنوعة والآلية جنبًا إلى جنب مع قاعدة صناعية متطورة.*تمثل الزراعة حوالي نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.*كما توظف حوالي ربع القوة العاملة في جورجيا.*وفي الوقت نفسه ، يوظف قطاعا الصناعة والخدمات حوالي خمس القوى العاملة.


للدراسة في جورجيا ، تحتاج إلى معرفة جميع جوانب التعليم في هذا البلد.*في ما يلي ، سوف نقدم لك الشروط العامة للدراسة في جورجيا ، وتكلفة الدراسة في هذا البلد ، وما إلى ذلك.


الشروط العامة للدراسة في جورجيا

يمكننا دراسة الظروف العامة للتعليم في هذا البلد من جانبين: التعليم العام والتعليم العالي.


التعليم العام في جورجيا

يتكون التعليم العام في جورجيا من الفئات التالية:


روضة الأطفال (من 2 إلى 5 سنوات)

هذه الفترة ليست إلزامية ويمكن للوالدين إرسال أطفالهم إلى رياض الأطفال إذا رغبوا في ذلك.


المدرسة الابتدائية (الصفوف 1 إلى 4)

التعليم في المدرسة الابتدائية من سن 6 إلى 12 سنة.*في جورجيا ، التعليم الابتدائي إلزامي.*بعد هذه الدورة ، يمكن للطلاب الدخول إلى المستوى التالي من الدراسة.


التوجيه (الصفوف من 5 إلى 9)

تستمر هذه الفترة من 13 عامًا إلى 15 عامًا.*المشاركة في هذه الدورة إلزامية أيضًا للطلاب الذين يعيشون في جورجيا.


المدرسة الثانوية (الصفان 10 و 11)

بعد الانتهاء من فترة الدراسة التي تبلغ 9 سنوات ، يمكن للطلاب مواصلة تعليمهم في المدرسة الثانوية من أجل الحصول على دبلوم المدرسة الثانوية.*هذه الدورة هي في الواقع دورة مدتها 3 سنوات يمكنك بعدها دخول الجامعة.


معلومات عامة حول ظروف التعليم في جورجيا (https://peatix.com/group/11860994/) (روضة أطفال ، مدرسة ابتدائية ، متوسطة وثانوية)

في جورجيا ، لا يقتصر التعليم على المدارس النهارية.*كما توجد مدارس داخلية للأطفال المعوقين و "قصور للشباب" للدراسة المكثفة لمواضيع مثل الفن والموسيقى والدراما والرقص.


يبدأ العام الدراسي رسميًا في سبتمبر وينتهي في يونيو.*يتكون كل عام دراسي في المدارس الجورجية من فصلين دراسيين.*لكن عدد أيام الدراسة الرسمية يقترب من 150 يومًا بسبب الإجازات العديدة على مدار العام.*قد تغلق المدارس في الشتاء بسبب البرد القارس أو أثناء موسم الحصاد في المناطق الزراعية.*عادة ما يستمر اليوم المدرسي النموذجي من سبع ساعات في المدرسة الثانوية إلى ثلاث ساعات في المدرسة الابتدائية.


التعليم العالي في جورجيا

يشمل التعليم العالي في جورجيا ثلاث مراحل: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.


بكالوريوس

يتضمن البرنامج التعليمي في مؤسسات التعليم العالي في هذا البلد ما معدله 60 وحدة خلال عام دراسي واحد.*يشتمل البرنامج التعليمي للمرحلة الأولى من التدريس (البكالوريوس) على 240 وحدة على الأقل.*قد تتضمن هذه المرحلة من التعليم العالي في جورجيا أيضًا برنامج تدريب المعلمين.


هناك نقطة مهمة يجب الانتباه إليها وهي أن حاملي الشهادات الحكومية الذين أكملوا التعليم العام فقط لهم الحق في الدراسة في المستوى الجامعي للجامعات في هذا البلد.*المهاجرين الذين لم يدرسوا في هذا البلد ، يجب أن تكون مؤهلاتهم معادلة للمؤهلات التعليمية لهذا البلد.*إذا تمت الموافقة على شهادتهم بعد المعادلة ، فيمكنهم دخول المستوى الجامعي للجامعات الجورجية.


دورة الماجستير

يشتمل البرنامج التعليمي للمرحلة الثانية من التدريس (درجة الماجستير) على 120 وحدة على الأقل.*فقط الأشخاص الحاصلون على درجات البكالوريوس من*الجامعات الجورجية*، أو الأشخاص الذين لديهم درجات معادلة ، يمكنهم الدراسة في هذا المستوى.


دورة دكتوراه

عادة ما يستغرق الأمر ما بين 3 و 5 سنوات لإكمال دورة الدكتوراه في الجامعات الجورجية.*للمشاركة في هذه الدورة ، يجب أن تكون حاصلاً على درجة الماجستير من جامعة جورجية أو ما يعادلها.


استثناءات بخصوص التعليم العالي في جورجيا

بعض التخصصات ، مثل برامج التدريب الطبي أو طب الأسنان ، عبارة عن برنامج تعليمي عالي من خطوة واحدة.*أي أن الأشخاص الذين يعتزمون الدراسة في مثل هذه المجالات ، يشاركون في الدورة الدراسية ، وفي نهايتها يحصلون فقط على درجة علمية متخصصة.*هذه الدرجة تعادل درجة الماجستير من الجامعات الجورجية.


تتكون برامج الدراسة هذه بشكل أساسي من 300 إلى 360 وحدة.*من أجل الحصول على درجة الدكتوراه في هذه المجالات ، يجب على المتقدمين إكمال 180 وحدة أخرى على الأقل.


ظروف الدراسة في جورجيا (https://jobs.drupal.org/company/23604)

كل عام ، يهاجر آلاف الطلاب إلى هذا البلد للدراسة في جورجيا.*وفقًا لآخر الإحصاءات ، يشكل الطلاب الدوليون الذين هاجروا إلى هذا البلد من الهند ونيجيريا ومصر غالبية الطلاب المهاجرين في هذا البلد.


هناك العديد من الأسباب التي جعلت العديد من الطلاب يختارون هذا البلد كوجهة للدراسة.*من أهم الأسباب وجود العديد من الفوائد للطلاب المهاجرين في هذا البلد.


إذا أردنا الإشارة قليلاً إلى مزايا الدراسة في جورجيا للطلاب الدوليين ، فيمكننا ذكر ما يلي.


مزايا الدراسة في جورجيا

انخفاض*تكلفة المعيشة في جورجيا
إمكانية التعليم المجاني في الدورات التعليمية العامة لهذا البلد وإمكانية الدراسة بتكلفة معقولة ومنخفضة في دورات التعليم العالي في هذا البلد.
إمكانية الدراسة في مدارس وجامعات مرموقة
الحصول على درجة علمية معترف بها دوليًا
إمكانية الدراسة بنظام تعليمي نوعي وفريد
دخول سوق العمل الجورجي أو سوق الدول الأخرى في العالم
امكانية الحصول على الاقامة الدائمة وجنسية جورجيا

الشروط اللازمة للدراسة في مدارس جورجيا (https://slides.com/educationalbooks/conditions-of-study-in-georgia)

بشكل عام ، يهاجر الطلاب الذين يختارون جورجيا للدراسة إلى هذا البلد للدراسة في المدرسة الإعدادية أو المدرسة الثانوية.


الدراسة في المدارس الجورجية ليس لها ظروف خاصة أو صعبة.*للدراسة في مدارس هذا البلد ، يجب على الطالب إكمال المؤهلات التعليمية من المستوى الأخير الذي اجتازه.*بعد ذلك ، وفقًا لنتيجة المعادلة ، قم بالتسجيل في الدورة ذات الصلة.


الشروط اللازمة للدراسة في الجامعات الجورجية

يمكن للمتقدمين الذين ينوون الدراسة في الجامعات الجورجية الدراسة في هذا البلد إذا استوفوا الشروط التالية:



معادلة مؤهلاتهم بمساعدة وكالة التقييم المهني وتقديم تقييم للنسخ الدولية لمؤهلاتهم.
يجب على الأشخاص الذين ينوون الالتحاق بدرجة البكالوريوس تقديم سجلات تعليمهم بالمدرسة الثانوية ، ويجب على أولئك الذين ينوون الالتحاق بدرجة الماجستير أو الدكتوراه تقديم نتائج الامتحانات والشهادات والشهادات التعليمية من الدرجة السابقة ونصوص الدرجة السابقة وما إلى ذلك. . تعطي
تقديم شهادة لغة أو شهادات تتعلق بإتقان لغة الدورة التي يشاركون فيها.
و…


بشكل عام ، إذا كان لديك الحد الأدنى من المؤهلات التعليمية المطلوبة في عملية المعادلة ، وكنت قد أتقنت اللغة إلى الحد الأدنى من المستوى الذي تحدده لغة دورتك الدراسية ، فيمكنك الحصول على القبول من جامعات جورجيا.


متطلبات اللغة لدراسة المهاجرين في جورجيا

لا توجد متطلبات لغوية للطلاب أو الطلاب المهاجرين إلى جورجيا للدراسة.*لأنه إذا لم يتقن الطلاب أو الطلاب الدوليون لغة الدورة التدريبية الخاصة بهم ، فسيتم منحهم الوقت لإتقان اللغة المطلوبة من خلال المشاركة في الدورات الأكاديمية المتعلقة بلغة الدورة التدريبية الخاصة بهم.


بالطبع ، نظرًا لأن عدم التمكن من لغة الدورة سيجعل فترة الدراسة في جورجيا أطول ، نقترح على المتقدمين للهجرة التعليمية إلى هذا البلد إتقان اللغة ذات الصلة بشكل كامل قبل تسجيل طلباتهم والحصول على القبول.


بشكل عام ، لغة التدريس في جورجيا هي اللغة الجورجية في معظم المستويات والدورات التعليمية.*ومع ذلك ، تقام بعض الدورات في هذا البلد باللغات الروسية والإنجليزية والألمانية والفرنسية.


المهاجرون المصريون ، كمهاجرين لغتهم الأم هي الفارسية ، يجب أن يقدموا شهادة لغة صالحة.*على سبيل المثال ، لإتقان اللغة الإنجليزية ، يجب عليهم المشاركة في اختبارات صالحة مثل IELTS أو TOEFL أو SAT أو ACT.*يتم تحديد مستوى الإتقان الذي يحتاجه كل شخص في اللغة الإنجليزية أو لغات أخرى للقبول أيضًا وفقًا لمستوى التعليم ومجال الدراسة وما إلى ذلك.


على سبيل المثال ، من المتوقع أن تحصل على 5.5 درجة في IELTS للدراسة بدرجة الماجستير في الجامعات الجورجية.*هذه النتيجة لطلاب الدكتوراه هي 6.


تكلفة الدراسة في جورجيا

تختلف تكلفة الدراسة في جورجيا (https://www.haikudeck.com/study-in-georgia-costs-uncategorized-presentation-ded44caa35) باختلاف مجال الدراسة ، وفي أي مدرسة أو جامعة ، وفي أي مستوى من الدراسة ، وما إلى ذلك.


بشكل عام ، التعليم العام في جورجيا مجاني.*ربما ، وفقًا للمدرسة والجنسية وما إلى ذلك ، يتعين على الطلاب الدوليين دفع رسوم رمزية للدراسة في هذا البلد.*تتراوح الرسوم الدراسية للجامعات في هذا البلد بشكل عام من 2500 دولار أمريكي إلى 6000 دولار أمريكي في كل عام دراسي.*بالطبع ، يؤدي مستوى الدراسة والميدان وما إلى ذلك أيضًا إلى أن تكون هذه التكلفة أقل أو أعلى.


الشيء المهم في الدراسة في جورجيا هو أن الدراسة باللغة الإنجليزية في جورجيا عادة ما تكون أكثر تكلفة من الدراسة بلغات أخرى في هذا البلد.*أيضًا ، يتم وضع برامج الدراسات العليا عمومًا في مستوى أعلى من نطاق الرسوم الدراسية.


تكلفة الدراسة في جورجيا لبعض الدورات الجامعية



مجال الهندسة المدنية
2500 دولار أمريكي إلى 4800 دولار أمريكي سنويًا


مجال السياحة
3000 دولار أمريكي إلى 4500 دولار أمريكي سنويًا


مجال علوم الحاسب
2500 دولار أمريكي إلى 4800 دولار أمريكي سنويًا


البنوك والمحاسبة وغيرها من المجالات المماثلة
2500 دولار أمريكي إلى 4800 دولار أمريكي سنويًا


المجالات الطبية
من 2500 دولار أمريكي إلى 6500 دولار أمريكي سنويًا



المنح الدراسية

يمكن للطلاب الدوليين استخدام المنح الدراسية والمنح وما إلى ذلك للدراسة في هذا البلد.*تتم مراجعة أمثلة على أفضل المنح الدراسية في جورجيا أدناه.


منح بنيامين أ.جيلمان

تم تصميم منح بنيامين أ. جيلمان الدولية وفقًا لاهتماماتك ومواهبك.*يمكن فقط للطلاب المؤهلين لبرنامج Pell Grant والذين هم بالضرورة من ذوي الدخل المنخفض التقدم لهذه المنح الدراسية.*في الواقع ، يبدو أنه كلما كان المتقدمون أعمق في مواجهة تحديات مالية ، زاد تأهيلهم لتلقي هذه المنحة.*بالطبع ، تلعب المواهب والميول والاهتمامات وما إلى ذلك دورًا فعالاً للغاية في تلقي هذه المنحة.


الحد الأقصى لمبلغ هذه المنحة هو 7000 دولار أمريكي.


منح فولبرايت

إذا كنت مهتمًا بالدراسة في جورجيا تحت برنامج فولبرايت ، فقد تتم مكافأتك إلى حد ما على اختيارك لوجهة غير عادية طالما كان لديك مسار أكاديمي واضح.


للتأهل للحصول على فولبرايت في جورجيا ، من المتوقع أن تكون لديك مهارات لغوية أساسية.*مجالات الدراسة مفتوحة تمامًا وهي موجهة بشكل عام نحو التواصل الثقافي أو التنمية الاجتماعية أو السياسية في العلاقات الدولية.*عادة ، يختلف التمويل لكل منحة فولبرايت بناءً على مجموعة من المعايير.*لكن يمكنك الحصول على جوائز تغطي السفر والنفقات.*في هذه الحالة ، توقع الحصول على جوائز تغطي كل شيء في حزمة الرسوم الدراسية الشاملة والمتنوعة.


اعمل جنبًا إلى جنب مع الدراسة

يمكن للطلاب الأجانب الدراسة بجانبه من خلال البحث عن عمل وعمل بدوام جزئي.*إحدى العقبات الرئيسية التي تواجه العديد من الطلاب الأجانب هي أنهم في الغالب يحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على التحدث باللهجة المحلية.*قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء للمقيمين الجدد في جورجيا.*على الرغم من ذلك ، تسعى العديد من الشركات ومؤسسات الاستثمار الأجنبي إلى توظيف العمالة الوافدة فقط على افتراض أن الشخص لديه معرفة جيدة باللغة الإنجليزية والجورجية للتواصل الأساسي.*يمكن للطلاب الدوليين أيضًا العمل مع بعض هذه الشركات.


بالطبع ، يعمل معظم الطلاب أو الطلاب المهاجرين في هذا البلد في الوظائف الموجودة في المطاعم والمقاهي والمكتبات والمتاجر وما إلى ذلك.*إلا إذا كانوا يدرسون في دورات مثل درجة الماجستير أو الدكتوراه.


الدخل من العمل أثناء الدراسة في جورجيا

لا يوجد حد أدنى للأجور للوظائف في جورجيا ، ويتم دفع أجور العمال وفقًا لتقدير صاحب العمل.*وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها ، فإن متوسط ​​الراتب الشهري يتراوح بين 400 و 450 روبية في الأسبوع.*لكن هذا المبلغ يمكن أن يكون أقل بالنسبة للوظائف بدوام جزئي.


أنواع الوظائف المتاحة في جورجيا للطلاب

يهيمن الطلاب الأجانب بشكل عام على الوظائف بدوام جزئي في جورجيا.*تشمل هذه الوظائف وظائف في قطاع الخدمات مثل السقاة والطهاة والبائعين وموظفي التسويق ، إلخ.*تقوم العديد من الشركات بتجنيد الطلاب الأجانب في أدوار تسويقية تشمل الإعلانات الداخلية أو مساهمات وسائل التواصل الاجتماعي.*الوظائف الأخرى التي يسهل الحصول عليها هي وظائف الغسيل والتدبير المنزلي ووظائف التوصيل.


حاليًا ، يتم إعطاء الأولوية للطلاب متعددي اللغات للتوظيف.*لأن التدفق الكبير للروس والألمان والعرب إلى هذا البلد زاد من أهمية العمل مع أشخاص يجيدون هذه اللغات.


تبحث الشركات الناشئة عن طلاب موهوبين ومبدعين للغاية لأدوار التدريب الرئيسية.*هذه الأدوار ليست اختبارية فحسب ، بل حافزًا ماليًا أيضًا.


علاوة على ذلك ، في هذا العصر الحديث ، هناك العديد من فرص العمل عبر القارات.*جورجيا*، نحن نشجع الطلاب على استكشاف الفرص في هذه المجالات.*العقول والمواهب المبدعة تخلق بسهولة مناصبها الخاصة وتكسب المال منها.


أخيرًا ، يمكن لطلاب الدراسات العليا العمل كمساعدي تدريس ومساعدي أبحاث ومساعدين إداريين.*في معظم الحالات ، توفر هذه الوظائف للطلاب منحًا دراسية وراتبًا شهريًا لتغطية نفقات معيشتهم.


قواعد العمل للطلاب والطلاب الدوليين

لا توجد قوانين في جورجيا تحد من عمل الطلاب أو الطلاب الدوليين في هذا البلد أو تطلب منهم الحصول على تصريح عمل خاص.


بشكل عام ، يمكن للطلاب المهاجرين العمل في هذا البلد.*لكن بشرط ألا يتعارض عملهم مع دراستهم.