مشاهدة النسخة كاملة : النمل الأبيض


saidsamir
11-06-22, 05:14 PM
الموجودة في أي مكان آخر على وجه الأرض. يفقس النمل الأبيض دون وجود هؤلاء المتعايشين في أحشائهم ، ويطورونهم بعد أن يتغذوا على مزرعة من النمل الأبيض الآخر. تعتمد الكائنات الأولية المعوية ، مثل Trichonympha ، بدورها على البكتيريا التكافلية المدمجة على أسطحها لإنتاج بعض الإنزيمات الهضمية الضرورية. يمكن لمعظم النمل الأبيض العالي ، وخاصة في عائلة Termitidae ، إنتاج إنزيمات السليولاز الخاصة بها ، لكنها تعتمد بشكل أساسي على البكتيريا. [97] [98] [99] وجدت الأبحاث أن أنواعًا من اللولبيات تعيش في أحشاء النمل الأبيض قادرة على تثبيت النيتروجين الجوي في شكل يمكن للحشرة استخدامه. لا يزال فهم العلماء للعلاقة بين الجهاز الهضمي للنمل الأبيض والتعايش الداخلي الجرثومي بدائيًا ؛ ما هو صحيح في جميع أنواع النمل الأبيض ، مع ذلك ، هو أن العمال يطعمون أعضاء المستعمرة الآخرين بمواد مشتقة من هضم المواد النباتية ، إما من الفم أو الشرج. انطلاقًا من الأنواع البكتيرية وثيقة الصلة ، يُفترض بشدة أن بكتيريا أمعاء النمل الأبيض والصرصور مشتقة من أسلافهم من الديكتيوبتيران.

بعض الأنواع مثل Gnathamitermes tubiformans لها عادات غذائية موسمية. على سبيل المثال ، قد يستهلكون بشكل مفضل ثلاث عون أحمر (Aristida longiseta) خلال الصيف ، بافالوجراس (بوشلو داكتيلويدس) من مايو إلى أغسطس ، والجراما الزرقاء بوتيلوا غراسيليس خلال الربيع والصيف والخريف. مستعمرات G. tubiformans تستهلك طعامًا أقل في الربيع مما تستهلكه خلال الخريف عندما يكون نشاطها الغذائي مرتفعًا.

تختلف الأخشاب المختلفة في قابليتها للهجوم من النمل الأبيض ؛ وتعزى الاختلافات إلى عوامل مثل محتوى الرطوبة والصلابة والراتنج ومحتوى اللجنين. في إحدى الدراسات ، فضل نمل الخشب الجاف Cryptotermes brevis بشدة أخشاب الحور والقيقب على الأخشاب الأخرى التي رفضتها مستعمرة النمل الأبيض بشكل عام. قد تكون هذه التفضيلات تمثل جزئيًا سلوكًا مشروطًا أو مكتسبًا.

بعض أنواع النمل الأبيض تمارس الاستزراع الفطري. لديهم "حديقة" من الفطريات المتخصصة من جنس Termitomyces ، والتي تتغذى من براز الحشرات. عندما تؤكل الفطريات ، تمر أبواغها سليمة عبر أمعاء النمل الأبيض لإكمال الدورة عن طريق الإنبات في حبيبات البراز الطازجة. تشير الأدلة الجزيئية إلى أن عائلة Macrotermitinae طورت الزراعة منذ حوالي 31 مليون سنة. من المفترض أن أكثر من 90 في المائة من الأخشاب الجافة في النظم الإيكولوجية للسافانا شبه القاحلة في إفريقيا وآسيا تعيد معالجة هذه النمل الأبيض. في الأصل يعيشون في الغابات المطيرة ، سمحت لهم زراعة الفطريات باستعمار السافانا الأفريقية وغيرها من البيئات الجديدة ، والتوسع في نهاية المطاف في آسيا.

اعتمادًا على عادات التغذية ، يتم وضع النمل الأبيض في مجموعتين: النمل الأبيض السفلي والنمل الأبيض الأعلى. يتغذى النمل الأبيض السفلي في الغالب على الخشب. نظرًا لصعوبة هضم الخشب ، يفضل النمل الأبيض تناول الخشب المصاب بالفطريات لأنه يسهل هضمه كما أن الفطريات غنية بالبروتين. وفي الوقت نفسه ، يستهلك النمل الأبيض العالي مجموعة متنوعة من المواد ، بما في ذلك البراز ، الدبال ، العشب ، الأوراق والجذور. تحتوي أمعاء النمل الأبيض السفلي على العديد من أنواع البكتيريا جنبًا إلى جنب مع البروتوزوا والهولوماستيجوتويد ، في حين أن النمل الأبيض الأعلى يحتوي فقط على عدد قليل من أنواع البكتيريا التي لا تحتوي على الكائنات الأولية.


المرجع

شركة مكافحة حشرات بالمجمعة (https://homeservicess.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d9%85%d8% b9%d8%a9/)