مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تنظيف تلفزيونات البلازما في 7 خطوات


داليدا محمد
04-18-22, 02:38 AM
كيفية تنظيف تلفزيونات البلازما
تتمتع تلفزيونات البلازما بشاشات رقيقة وهشة تتطلب عناية ودقة أكبر في تنظيفها وصيانتها. إنها معدات باهظة الثمن ، لذلك ، من خلال العناية المناسبة بها ، سنهتم أيضًا بالاستثمار الذي تم إجراؤه.

يحتوي العديد منهم على طلاء مضاد للوهج يجعلهم أكثر حساسية. في هذا المنشور سوف نعلمك كيفية تنظيف تلفزيونات البلازما في 7 خطوات سهلة.

للعناية بتليفزيونك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار موقع الجهاز ، إذا كان في مكان به الكثير من الغبار ، أو أطفال حوله يتسببون في تلطيخ الشاشة مباشرةً. عاجلاً أم آجلاً سوف تتسخ وتحتاج إلى التنظيف .

بعد ذلك ، نقدم الخطوات التي يجب اتباعها ، والتي ستتعلم من خلالها كيفية تنظيف أجهزة تلفزيون البلازما :

فهرس [ إخفاء ]

1 راجع دليل المعدات
2 قم بإيقاف تشغيل التلفزيون
3 تنظيف جاف
4 البقع والأوساخ صعبة الإزالة
5 قم بتجفيف الشاشة
6 تنظيف إطار الجهاز
7 تذكر أن تغسل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة جيدًا
تحقق من دليل المعدات
أول شيء يجب فعله هو التحقق من الإجراء الموصى به من قبل الشركة المصنعة للتنظيف والتوصيات والتحذيرات. باستخدام هذه المعلومات ، ستعرف الأساسيات والأنسب لبدء التنظيف الآمن للمعدات.

أطفئ التلفاز
إنها نقطة أمان أساسية يجب تنفيذها في كل مرة يتم فيها تنظيف تلفزيون البلازما . يُنصح بالانتظار ما بين 15 إلى 20 دقيقة بعد إيقاف تشغيله حتى يبرد بدرجة كافية. يجب عليك التأكد من فصل قابس الطاقة.

تستهلك أجهزة تلفزيون البلازما طاقة أكثر من أجهزة تلفزيون LCD ، وبالتالي فهي تولد مزيدًا من الحرارة . إذا لم يتم تبريد السطح بشكل كافٍ بحلول وقت التنظيف ، فسيتم فقد تأثير منتج التنظيف المطبق ، حيث قد يتبخر بسبب الحرارة قبل القيام بعمله وإزالة الأوساخ والغبار. بالإضافة إلى ذلك ، قد تظهر بقع على سطح الشاشة.

مع إيقاف تشغيل الجهاز ، سيكون من الأسهل رؤية الغبار والأوساخ على الشاشة . مع إيقاف التشغيل ، يتم أيضًا تجنب المخاطر الكهربائية المحتملة .

التنظيف الجاف
أكثر ما ينصح به لتنظيف تلفزيونات البلازما هو القيام بذلك بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة ، حيث أن نعومة هذا النوع من القماش ستوفر حماية كافية عند تنظيف الشاشة ولن تولد نسالة ، مما يسهل إزالة الغبار والأوساخ.

بنفس الطريقة ، يجب تنفيذ هذا الإجراء بحركات سلسة جدًا بطريقة أفقية أو دائرية. احرص بشدة على عدم الضغط على الشاشة ، فقد يؤدي ذلك إلى حرق بعض وحدات البكسل أو التسبب في حدوث خدوش. ينطبق هذا أيضًا على تنظيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وشاشات الكمبيوتر ، من بين الأجهزة الأخرى.

كيفية تنظيف تلفزيونات البلازما

من المهم جدًا ألا تستخدم أي نوع من ورق التنظيف مثل مناشف المطبخ أو المناديل الورقية أو القماش أو القماش القطني ، لأنها قد تخدش الشاشة ، بالإضافة إلى أن هذه المواد تطلق الوبر . يجب تنظيف ظهر التليفزيون بنفس الطريقة لإزالة أي أثر للغبار الذي قد يعيق التهوية وتوزيع الحرارة.

البقع والأوساخ صعبة الإزالة
في حالة وجود بقع أو بقايا أوساخ على الشاشة تقاوم التنظيف الجاف ، يمكن استخدام بعض المواد الخاصة لتنظيف هذا النوع من الشاشة . وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم وضع المنتج السائل فقط على قطعة قماش من الألياف الدقيقة ولن يتم وضعه على سطح التلفزيون مباشرة.

يمكنك العثور على منظف الشاشة المحتوي على كحول الأيزوبروبيل في معظم متاجر مستلزمات الكمبيوتر. العديد من هذه المنتجات مقاومة للكهرباء الساكنة لمنع التصاق الغبار بالسطح .

يمكنك أيضًا صنع منظف خاص بك بسهولة لتنظيف شاشات البلازما . واحدة من أبسط التوصيات وأكثرها نجاحًا هي استخدام الماء المقطر ، وهو أحد أنسب السوائل لترطيب قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة. خيار آخر هو خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء المقطر في زجاجة رذاذ.

يمكنك أيضًا تخفيف قطرتين إلى ثلاث قطرات من سائل غسيل الأطباق في زجاجة رذاذ بالماء المقطر. من المهم التأكد من عدم وجود تحذير في دليل الجهاز فيما يتعلق بالتنظيف بمنظف على سطح الشاشة.

على أي حال ، يجب تجنب استخدام منتجات تنظيف الزجاج ، لأنها تحتوي عمومًا على مكونات غير مناسبة لسطح تلفزيونات البلازما ، وقد تسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه .

جفف الشاشة
بالنسبة لحالات التنظيف التي يلزم فيها ترطيب قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة ، ستكون هناك حاجة إلى قطعة قماش تجفيف إضافية للشاشة . يوصى أيضًا بإجراء حركات سلسة وأفقية.

من المهم التأكد من أن الشاشة جافة تمامًا قبل متابعة تشغيل الجهاز.

تنظيف إطار المعدات
بعد الانتهاء من تنظيف الشاشة ، ستحتاج أيضًا إلى إزالة الغبار من الغطاء البلاستيكي المحيط بجهاز الكمبيوتر بالكامل.

من الملائم القيام بذلك بنفس قطع القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة لإزالة الغبار وعلامات الأصابع ، من بين المخلفات أو علامات الأوساخ الأخرى. قم أيضًا بتضمين جهاز التحكم عن بعد في هذا التنظيف ، وهو أيضًا مجمع الغبار من بين أشياء أخرى. في هذه الحالة يمكنك وضع قطعة قماش مبللة بالكحول مباشرة.

كيفية تنظيف تلفزيونات البلازما

تذكر أن تغسل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة جيدًا
بهذه الطريقة ستكون متأكدًا من استعدادهم للتنظيف التالي.

كن حذرًا جدًا مع مكونات المنظفات التي يمكنك اختيارها لتنظيف تلفزيون البلازما الخاص بك نظرًا لأن العديد منها يحتوي على عناصر يمكن أن تولد تفاعلات على شاشتك أو مرشحاتها ، على سبيل المثال ، الأمونيا والكحول وكلوريد الإيثيل والكيتونات والبنزين ، من بين البعض الآخر ، مما يتسبب في تلون الشاشة أو ظهور بقع أو تأثيرات ضبابية على الطبقة البلاستيكية التي تغطيها.

المصدر: شركة تنظيف شقق بايها (https://alrwnaa.com/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7/)