مشاهدة النسخة كاملة : صحة


saidsamir
04-11-22, 07:00 AM
الهرم الغذائي هو دليل على شكل هرم من الأطعمة الصحية مقسم إلى أقسام. يوضح كل قسم الكمية الموصى بها لكل مجموعة غذائية (أي البروتين والدهون والكربوهيدرات والسكريات). يمكن أن يقلل اتخاذ خيارات غذائية صحية من خطر الإصابة بأمراض القلب وخطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، ويمكن أن يساعد الشخص في الحفاظ على وزنه ضمن نطاق صحي.

عادة ما يرتبط النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​بآثار تعزيز الصحة. يُعزى هذا أحيانًا إلى إدراج المركبات النشطة بيولوجيًا مثل المركبات الفينولية والأيزوبرينويدات والقلويدات.

يمارس
المقال الرئيسي: تمرين
تعزز التمارين البدنية أو تحافظ على اللياقة البدنية والصحة العامة والعافية. يقوي العظام والعضلات ويحسن نظام القلب والأوعية الدموية. وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، هناك أربعة أنواع من التمارين: التحمل والقوة والمرونة والتوازن.

تنص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أن التمرينات البدنية يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم والسمنة والاكتئاب والقلق.
لغرض مواجهة المخاطر المحتملة ، يوصى غالبًا ببدء التمارين البدنية تدريجياً كما يذهب المرء. غالبًا ما يُعتقد أن المشاركة في أي تمرين ، سواء كان ذلك في الأعمال المنزلية أو أعمال الفناء أو المشي أو الوقوف عند التحدث على الهاتف ، أفضل من لا شيء عندما يتعلق الأمر بالصحة.

نايم
المقالات الرئيسية: النوم والحرمان من النوم
النوم عنصر أساسي للحفاظ على الصحة. عند الأطفال ، يعتبر النوم أيضًا أمرًا حيويًا للنمو والتطور. تم ربط الحرمان المستمر من النوم بزيادة مخاطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية المزمنة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن الحرمان من النوم يرتبط بكل من زيادة التعرض للمرض وأوقات الشفاء البطيئة من المرض.

في إحدى الدراسات ، تبين أن الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم المزمنة ، والمحددة بست ساعات من النوم في الليلة أو أقل ، أكثر عرضة للإصابة بالزكام أربع مرات مقارنة بمن ينامون سبع ساعات أو أكثر في الليلة. [48] نظرًا لدور النوم في تنظيم التمثيل الغذائي ، فقد يلعب النوم غير الكافي أيضًا دورًا في زيادة الوزن أو ، على العكس من ذلك ، في إعاقة فقدان الوزن.
بالإضافة إلى ذلك ، في عام 2007 ، أعلنت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان ، وهي وكالة أبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، أن "العمل بنظام المناوبة الذي يتضمن اضطراب الساعة البيولوجية ربما يكون مادة مسرطنة للإنسان" ، متحدثة عن مخاطر العمل الليلي طويل الأمد. بسبب تطفله على النوم. [50] في عام 2015 ، أصدرت مؤسسة النوم الوطنية توصيات محدثة لمتطلبات مدة النوم بناءً على العمر ، وخلصت إلى أن "الأفراد الذين ينامون بشكل اعتيادي خارج النطاق الطبيعي قد تظهر عليهم علامات أو أعراض مشاكل صحية خطيرة ، أو إذا تم إجراؤهم بشكل إرادي ، فقد يعرضونهم للخطر الصحة والرفاهية ".

دور العلم
المقالات الرئيسية: علوم الصحة و الرعاية الصحية
ملف: Nieuws uit Indonesianë، het werk van de Nederlandse dienst voor Volksgezondheid Weeknummer 46-21 - Open Beelden - 16742.ogv
تقدم خدمة الصحة العامة الهولندية الرعاية الطبية لسكان جزر الهند الشرقية الهولندية ، مايو 1946
علم الصحة هو فرع من العلوم يركز على الصحة. هناك طريقتان رئيسيتان لعلوم الصحة: ​​دراسة وبحث الجسم والقضايا المتعلقة بالصحة لفهم كيفية عمل البشر (والحيوانات) ، وتطبيق تلك المعرفة لتحسين الصحة والوقاية من الأمراض وعلاجها وغير ذلك من الأمراض الجسدية و إعاقات عقلية. يعتمد العلم على العديد من المجالات الفرعية ، بما في ذلك علم الأحياء والكيمياء الحيوية والفيزياء وعلم الأوبئة وعلم العقاقير وعلم الاجتماع الطبي. تسعى العلوم الصحية التطبيقية إلى فهم وتحسين صحة الإنسان بشكل أفضل من خلال التطبيقات في مجالات مثل التثقيف الصحي والهندسة الطبية الحيوية والتكنولوجيا الحيوية والصحة العامة.

يتم توفير التدخلات المنظمة لتحسين الصحة على أساس المبادئ والإجراءات التي تم تطويرها من خلال العلوم الصحية من قبل ممارسين مدربين في الطب والتمريض والتغذية والصيدلة والعمل الاجتماعي وعلم النفس والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي ومهن الرعاية الصحية الأخرى. يركز الممارسون السريريون بشكل أساسي على صحة الأفراد ، بينما ينظر ممارسو الصحة العامة إلى الصحة العامة للمجتمعات والسكان.

يتم اعتماد برامج العافية في مكان العمل بشكل متزايد من قبل الشركات لقيمتها في تحسين صحة ورفاهية موظفيها ، وكذلك خدمات الصحة المدرسية من أجل تحسين صحة الأطفال ورفاههم.

المصدر

الاكل المسموح ف الكيتو (https://si7ah.com/%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%83%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%85%d9%88%d8% ad-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%8a%d8%aa%d9%88/)
التخلص من سلوليت البطن (https://si7ah.com/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5-%d9%85%d9%86-%d8%b3%d9%8a%d9%84%d9%88%d9%84%d9%8a%d8% aa-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d9%86/)
ريجيم الكرش (https://si7ah.com/%d8%b1%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d8%b4/)